"تضامن البرلمان": نعد مشروعا لرعاية أسر الشهداء والملف أولوية للجنة

الخميس، 09 مارس 2017 02:39 م
"تضامن البرلمان": نعد مشروعا لرعاية أسر الشهداء والملف أولوية للجنة عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان
كتب سمر سلامة و هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلن النائب عبدالهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، عن قيامه بإعداد مشروع قانون خاص برعاية أسر الشهداء، وطالب القصبى .

وأضاف رئيس لجنة التضامن، أن فلسفة مشروع القانون قائمة على توفير حياة كريمة لأسرة الشهيد، بعدما تفقد عائلها الوحيد سواء كان رجل أو سيدة، موضحا أن لجنة التضامن بالبرلمان معنية بهذا الأمر بشكل بكير.

وتابع: "سيتم مراعاة ضمان حصول أبناء الشهيد على حقهم فى التعليم كما تلقوه فى حياة عائلهم، مؤكدا أنه مهما حاولت الدولة أن تمنح الأسرة رعاية فى كافة المجالات فلن تعوضهم غياب والدهم، ولكن هذا يعد من باب رد الجميل لشخص ضحى بأعز ما يملك لخدمة هذا الوطن والدفاع عن حقوقه ".

وأضاف القصبى، أن مشروع القانون سيكون تفعيلا للمادة 16 من الدستور، التي تنص على " تلتزم الدولة بتكريم شهداء الوطن، ورعاية مصابي الثورة، والمحاربين القدماء والمصابين، وأسر المفقودين في الحرب وما في حكمها، ومصابي العمليات الأمنية، وأزواجهم وأولادهم ووالديهم، وتعمل على توفير فرص العمل لهم ، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون، وتشجع الدولة مساهمة منظمات المجتمع المدني في تحقيق هذه الأهداف".


وكشف القصبي فى تصريح خاص، لـ "اليوم السابع" أنه بصدد الإعلان عن تصور كامل للتشريع قريبا، وأنه يضع هذا الملف على مقدمة أولويات اللجنة، وسيعلن كافة تفاصيله للرأى العام قريبا، داعيا المجتمع المدنى والمؤسسات الأهلية لتبنى هذه القضية، والوقوف إلى جانب أسر الشهداء لأنه مها بذل المجتمع من جهد لتعويض ابن عن والده فلن يقدر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة