وزارة الهجرة: "الإنتاج الحربى" استفادت بخبرات علماء مصر فى مجال الطاقة الشمسية

الخميس، 09 مارس 2017 04:28 م
وزارة الهجرة: "الإنتاج الحربى" استفادت بخبرات علماء مصر فى مجال الطاقة الشمسية السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الدولة للهجرة، أنه فى إطار سعى القيادة السياسية لتحقيق طفرة اقتصادية وتنفيذ خطط التنمية المستدامة 2030 أسفر المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر بالخارج "مصر تستطيع" عن العديد من التوصيات يتم تنفيذها بالفعل في قطاعات عديدة، ومنها وزارة الإنتاج الحربى.
 
وأشارت وزارة الهجرة فى بيان لها على هامش المؤتمر الصحفى للوزارة، إن وزارة الدولة للإنتاج الحربي، استفادت من مؤتمر "مصر تستطيع" فى العديد من المجالات، مشيرًا إلى الاستفادة من خبرات دكتور إبراهيم سمك في مجال الطاقة الشمسية والتعاون في مشروعات الطاقة التي تقوم بها الوزارة.
 
وتابعت الوزارة، أن الانتاج الحربى سعت لتطوير محطات تحلية المياه التي تنتجها شركة "قها" للصناعات الكيماوية، إحدى شركات الوزارة، بالتعاون بين دكتور هاني سويلم ودكتور علاء الصادق ومركز التميز العلمي والتكنولوجي التابع للوزارة، فضلا عن إحراز تقدم  في إنشاء المزارع السمكية بالتعاون بين الدكتور منصور المتبولي وشركة حلوان لمحركات الديزل التابعة للإنتاج الحربي، مشيرًا إلى افتتاح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد منها مؤخرًا.
 
كما أوضحت أن الوزارة نجحت في التنسيق مع دكتور محمد البستاوي بخصوص إنشاء معهد تكنولوجيا ريادة أعمال وإمكانية اعتماد شهاداته من معهد مماثل بكندا، وأن مركز النظم والحواسب بوزارة الانتاج الحربى عقد لقاءات مع دكتور حسين فهمي للاستفادة من خبراته في إنشاء مراكز معلومات قوية في مصر.
 
وأعربتّ أن مؤتمر "مصر تستطيع" نجح في فتح آفاق التعاون بين العلماء المصريين بالخارج والداخل وتبادل الخبرات لتحقيق أقصى استفادة لتطوير التصنيع والاستثمار فى مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة