استطلاع: 81% من الروس راضون عن حكم بوتين و64% يصوتون له بالانتخابات المقبلة

السبت، 01 أبريل 2017 12:14 ص
استطلاع: 81% من الروس راضون عن حكم بوتين و64% يصوتون له بالانتخابات المقبلة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع للرأى، الجمعة، أن 81% من مواطنى روسيا يؤيدون عمل فلاديمير بوتين، كرئيس للبلاد، و64% سيصوتون له فى الانتخابات فى حال أجريت قريبًا، حيث جرى الاستطلاع فى الفترة ما بين 25-26 مارس، وشارك فيه 3 آلاف من 207 مناطق و73 إقليمًا روسيًا.

 

وفقاً للاستطلاع الذى أجراه صندوق "الرأى العام" الروسى ونشرت نتائجه، الجمعة، فإن 10% من المستطلعين، سيدلون بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية لزعيم الحزب الليبرالى الديمقراطى الروسى، فلاديمير جيرينوفسكى، و4% لزعيم الحزب الشيوعى الروسى، جينادى زيوجانوف، و2% لرجل الأعمال ميخائيل بروخوروف، و9% منهم لن يشاركوا بالانتخابات فى حال انعقادها الأحد المقبل.

 

هذا وأعرب 78% من المستطلعين، عن ثقتهم بالرئيس بوتين، فيما أعرب 41% عن ثقتهم برئيس الوزراء الروسى، دميترى مدفيديف، وعن عمل رئيس الحكومة، قيم 43% نشاطاتها "بالجيدة" و39% منهم "بالسيئة".

 

وأكدت نتائج الاستطلاع، أنه فى حال انعقاد انتخابات مجلس الدوما (الغرفة السفلى للبرلمان الروسى)، الأحد المقبل، فسيؤيد حزب "روسيا الموحدة" 47% من المواطنين الروس، و12% من المستطلعين سيؤيدون الحزب الليبرالى الديمقراطى الروسى، و8% سيؤيدون الحزب الشيوعى الروسى، أما 4% سيؤيدون حزب "روسيا العدالة"، و10% لن يتوجهوا إلى الانتخابات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة