تأجيل محاكمة ريان الإسماعيلية و9 من أعوانه لـ 6 مايو المقبل

السبت، 01 أبريل 2017 01:16 م
تأجيل محاكمة ريان الإسماعيلية و9 من أعوانه لـ 6 مايو المقبل ريان الإسماعيلية مهدى عويضة
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمة جنايات بورسعيد الاقتصادية قرارا اليوم السبت، بتأجيل محاكمة مهدى عويضة الملقب بـ"ريان الإسماعيلية" وشقيقه و8 من أعوانه إلى جلسة 6 مايو المقبل فى القضية رقم 2 لسنة 2016 جنايات اقتصادية، وذلك للادعاء بالحق المدنى والاطلاع وطلب المحامين بضم الجناية الأولى للجناية الثانية.

 وفى ديسمبر الماضى 2016 قضت محكمة الجنايات الاقتصادية  المنعقدة ببورسعيد برئاسة المستشار عصام القزاز بسجن مهدى عويضة سالم الملقب بريان الإسماعيلية وشقيقه أبوطالب بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، كما أمرت بسجن 5 من أعوانهما بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات بتهمة توظيف الأموال والنصب على المواطنين، كما أمرت المحكمة بتغريم المتهم وشقيقه 494 مليون جنيه.

تعود أحداث الواقعة لعدة اعوام عندما تلقى العقيد إيهاب مصطفى رئيس مباحث الأموال العامة بالإسماعيلية  مئات البلاغات ضد المتهم وشقيقه وأعوانه واتهامهم بالنصب وتوظيفهم للأموال وتجميع الملايين من المواطنين بدعوى تشغيلها .

وتمكن رئيس مباحث الاموال العامة بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية والإدارة العامة للأموال العامة من إلقاء القبض على ريان الإسماعيلية بتهمة الاستيلاء على أموال المواطنين وتشغيلها فى أنشطة غير معروفة لدى المواطنين وإقناعهم بالحصول على عائد مادى كبير دون الحصول على أى ضمانات لدفعهم تلك المبالغ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة