خبير: تراجع الطلب على شراء العقارات نهاية 2016 بسبب ارتفاع الأسعار

السبت، 01 أبريل 2017 08:02 م
خبير: تراجع الطلب على شراء العقارات نهاية 2016 بسبب ارتفاع الأسعار عقارات - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس أشرف وريدة العضو المنتدب لشركة كولدويل بانكر أدفانتدج، ارتفاع نسبة الطلب على الوحدات السكنية حتى وصلت إلى 50٪ تقريبا مقارنة بـ  8٪ فى 2014 و 58٪ فى 2015، وبعد الإعلان عن العاصمة الإدارية الجديدة والتوسع فى شرق القاهرة فى الربع الرابع من عام 2015.

وأضاف أن الطلب تراجع قليلاً خلال عام 2016 بسبب تصاعد الأسعار الناتج عن ارتفاع تكاليف البناء ، بينما ازداد الطلب فى الربع الأول من عام 2017 على الوحدات بهدف الاستثمار بعد تعويم الجنيه المصرى نتيجة للتحوط من آثار هذا القرار.

وارتفعت أسعار البيع بنسبة تصل إلى 18٪ خلال الفترة من 2015 إلى 2016، ثم زادت بنسبة 23٪ ليصل متوسط سعر المتر المربع 16 ألف جنيه في المجمعات السكنية المغلقة للوحدات كاملة التشطيب و 10 آلاف جنيه للمتر المربع في المجمعات السكنية غير المغلقة للوحدات كاملة التشطيب، هذا نتيجة لارتفاع تكاليف المواد الخام بعد تحرير سعر الجنيه المصرى.

وأرجع وريدة السبب في زيادة الطلب على المجمعات السكنية المغلقة نظراً إلى أن المجتمع أصبح يستهدف المناطق الأكثر أمناً ومجتمعات بها حياة أفضل.

أما بالنسبة إلى معدلات زيارة المواقع الإلكترونية للعقارات، فيشير التقرير إلى أن نسبة العملاء المهتمين بشراء العقارات عبر المواقع الإلكترونية ظلت كما هى ، ولكن المعدلات بعد "التعويم" كانت 3 أضعاف المعدلات في شهري نوفمبر و ديسمبر معاً لعام 2016، مما يدل على أن الرغبة في الاستثمار الآمن في العقارات ارتفعت لمقاومة الآثار الرجعية لتعويم الجنيه.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة