مدربون أصحاب بصمة فى عودة المهاجمين للتألق.. ثقة البدرى تحيى الغزال.. رهان جلال على الشيخ.. تبنى ميدو لعرفة.. تحدى كوبر مع محسن.. عبد العال وقناعته بمرعى.. استنساخ العميد لجمعة.. ودور عودة وغريب مع فاروق وأوكرى

السبت، 01 أبريل 2017 11:00 ص
مدربون أصحاب بصمة فى عودة المهاجمين للتألق.. ثقة البدرى تحيى الغزال.. رهان جلال على الشيخ.. تبنى ميدو لعرفة.. تحدى كوبر مع محسن.. عبد العال وقناعته بمرعى.. استنساخ العميد لجمعة.. ودور عودة وغريب مع فاروق وأوكرى عمرو جمال
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لعب المدربون دورًا كبيرًا فى تألق اللاعبين وكانت ثقتهم فى إمكانيات اللاعبين بمثابة الروح التى تحفزهم على التألق وتبعث بالثقة فى نفوس هؤلاء اللاعبين وتساهم فى سطوع نجمهم خلال مشاركتهم بالمسابقات المحلية.
 
العلاقة بين المدرب واللاعب يكون لها أثر كبير فى نفوس اللاعبين وتدفعهم للتألق وإخراج كل ما لديهم خاصة بعدما تكون نابعة من ثقة المدرب فى لاعبه وقناعته بإمكانياته وارتياح اللاعب النفسى تجاه مدربه.
 
وهناك أكثر من مدرب لعب دورًا فى تألق اللاعبين نبرزهم فى السطور التالية:
 

البدرى والغزال:

 
لعب حسام البدر المدير الفنى للأهلى دورًا كبيرًا فى إعادة عمرو جمال لبريقه بعدما كان بعيدًا عن مستواه منذ إصابته بقطع فى الرباط الصليبى فى الموسم قبل الماضى، حيث غاب الغزال عن مستواه لفترة طويلة ولولا قناعة البدرة بإمكانياته لكان مصير اللاعب دكة الأهلى أو الرحيل عن قلعة الجزيرة.
 

كوبر ومحسن

رغم الانتقادات التى وجهت لكوبر بسبب ضم مروان محسن مهاجم الأهلى إلا أن الجميع اقتنع برأى كوبر فى ضمه بعدما وضح تأثير مروان على تشكيلة المنتخب الوطنى فى مباراتى الدور قبل النهائى والنهائى لبطولة الأمم الإفريقية للجابون، على الرغم من أنه لم يكن يشارك بصفة أساسية.
 

جلال والشيخ

تصور الجميع أن يفشل أحمد الشيخ مع الأهلى بعد خروجه من الحسابات الفنية ولكن مراهنة إسهاب جلال المدير الفنى على اللاعب لثقته فى إمكانيات اللاعب وبمساعدة الشيخ نفسه نجح فى التألق هذا الموسم وتصدر جدول هدافى الدورى والرد على كل المشككين فى قدراته وكان لحلال أثر كبير فى ذلك.
 

ميدو وعرفة

كان لميدو أثر إيجابى فى تطور أداء عرفة السيد مهاجم وادى دجلة وظهوره بشكل مختلف هذا الموسم ونيل إعجاب الجهاز الفنى والانضمام إليه فى التجمع الأخير للمنتخب الوطنى، حيث ساهم تأثير ميدو على اللاعب فى الارتقاء بمستواه الفنى بشكل ملحوظ عما كان عليه وقت وجوده بالزمالك.
 

عبد العال ومرعى

تألق عمرو مرعى بشدة مع الداخلية فى الموسم الماضى وكان لعلاء عبد العال مدرب الداخلية وإنبى السابق دور فى ذلك حيث نجح فى إعادة اللاعب لبريقه بعدما خرج من حسابات وادى دجلة وانتقل منه للداخلية بالمجان وأعاد إليه بريقه حتى بعد الانتقال سويا إلى إنبى وبات من المرشحين للانتقال إلى الأهلى والزمالك والانضمام لصفوف المنتخب.
 

حسن وجمعة

ساهم حسام حسن فى الارتقاء كثيرًا بمستوى أحمد جمعة مهاجم المصرى الذى قدم مستويات طيبة وبات من أبرز مهاجمى الدورى المصرى حاليا وكان لتأثير العميد أثر كبير فى نفس اللاعب الذى ظهر بمستوى قوى وأصبح اللاعب مرشحًا فى الانتقال لصفوف الاهلى والزمالك والانضمام للمنتخب الوطنى.
 

عودة وفاروق

اعتبر البعض أن صفقة انتقال محمد فاروق إلى الأهلى فاشلة بعدما أخفق اللاعب فى إثبات أحقيته بالانتقال للقلعة الحمراء، ولكن اللاعب رحل سريعًا وانتقل إلى وادى دجلة ولم يستمر به كثيرًا ليعود بعدها إلى المقاولون العرب ويستعيد بريقه مع الذئاب مع مدربه محمد عودة الذى لعب دورًا كبيرًا فى عودته للتألق.
 

غريب وأوكرى

ظهر أوميد أوكرى مهاجم الإنتاج الحربى بمستوى قوى هذا الموسم وبات من العناصر المميزة فى صفوف الفريق العسكرى على الرغم من رحيله عن صفوف إنبى بسبب عدم قدرته على إثبات نفسه على الرغم من تألقه مع الاتحاد السكندرى قبل الانتقال للفريق البترولى.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة