أخبار الساعة6.. البرلمان يوافق على قانونى الإجراءات الجنائية وتعديل التظاهر

الإثنين، 10 أبريل 2017 06:07 م
أخبار الساعة6.. البرلمان يوافق على قانونى الإجراءات الجنائية وتعديل التظاهر مجلس النواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القادمة عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها بدء الحكومة تنفيذ حالة الطوارئ، علاوة على موافقة البرلمان مبدئيا على فانون الإجراءات الجنائية، والموافقة على تعديل قانون التظاهر.

 

وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..

 

البرلمان يوافق على تعديلات "الإجراءات الجنائية والكيانات الإرهابية" مبدئيا

الجلسة العامة لمجلس النواب
 

أعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موافقة البرلمان من حيث المبدأ على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قوانين الإجراءات الجنائية والكيانات الإرهابية وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض.

 

مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع تعديل قانون التظاهر

الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
 

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، نهائيا، على مشروع القانون المقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام قانون رقم 107 لسنة 2013 بتنظيم الحق فى التظاهر السلمى والاجتماعات العامة والمواكب والاجتماعات السلمية.

 

استشهاد اثنين من مصابى حادث تفجير كنيسة مار جرجس بطنطا

المصابين فى حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا
 

أعلنت كنيسة مار جرجس بطنطا بمحافظة الغربية عن استشهاد اثنين من مصابى حادث تفجير الكنيسة الذى وقع أمس الأحد، داخل إحدى مستشفيات القاهرة، وهما مجدى سامى جرجس، ومدحت موسى تادرس رائد بالقوات المسلحة.

 

الحكومة توافق على قانون تنظيم العمل بالسيارات الخاصة "أوبر وكريم"

المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل
 

قال المستشار حسام عبد الرحيم ، وزير العدل إن الحكومة وافقت على مشروع قانون تنظيم استخدام ملاك السيارات الخاصة لسياراتهم "أوبر وكريم"، فيما يعرف باسم مشروع قانون "تنظيم خدمات النقل البرى للركاب فى السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات".

 

غادة والى: صرف معاش استثنائى لأسر شهداء كنيستى طنطا والإسكندرية

غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
 

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى أن مجلس الوزراء وافق على مذكرة تتضمن تفويض وزير التضامن لإتاحة المساندة المالية والتعويض وكذلك معاملة ضحايا حادثى انفجار كنيستى طنطا والإسكندرية، معاملة الشهداء وفقا لقرار مجلس الوزراء لعام 2015 لصرف معاش استثنائى للحوادث الإرهابية من المدنيين.

 

السيسى يوافق على المخطط العام المقترح لمدينة العلمين

الرئيس السيسى
 
وافق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على المخطط العام المقترح لمدينة العلمين، مشيراً إلى أهمية أن تُمثل المدينة نموذجاً جديداً للمدن الساحلية القائمة على التنمية المتكاملة. كما أكد على ضرورة الانتهاء من إنشاء إجمالي 500 ألف وحدة سكنية في إطار مشروعات الاسكان الاجتماعي بمختلف المحافظات والمدن الجديدة بحلول نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى الانتهاء من المرحلة الأولي لمشروع تطوير المناطق العشوائية الخطرة بحلول نهاية العام الجاري أيضاً.

 

ننشر نص قرار رئيس الجمهورية بفرض حالة الطوارئ فى البلاد

الرئيس عبد الفتاح السيسي
 

ينشر "اليوم السابع" نص قرار رئيس الجمهورية بشأن فرض حالة الطوارئ بالبلاد، رقم 157 لسنة 2017، والمُرسل إلى البرلمان لمناقشته فى الجلسة العامة اليوم.

 

الحكومة تعلن فرض حالة الطوارئ بدءا من الساعة الواحدة ظهر اليوم

الحكومة
 

أعلن مجلس الوزراء إنه في إطار استكمال الإجراءات الدستورية والقانونية، وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل على قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتباراً من الساعة الواحدة من ظهر اليوم "الإثنين" الموافق العاشر من إبريل عام 2017.

 

فشل المؤامرة على مصر.. السحر ينقلب على الساحر بعد تفجيرات طنطا والإسكندرية.. تأكيد زيارة بابا الفاتيكان.. والتفاف العالم لتأييد القاهرة فى حربها ضد الإرهاب.. الاتحاد الاوروبى وموسكو وواشنطن وبكين يدعمون مصر

الرئيس السيسي وبابا الفاتيكان وحادث تفجير كنيسة الإسكندرية
 

مازال الفشل حليف لمسلسل المؤامرات على مصر، حيث فشلت مؤامرة تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية فى تحقيق مأربها، حيث تم تأكيد زيارة بابا الفاتيكان لمصر فى موعدها، فضلاً عن إعلان الاتحاد الأوروبى وأمريكا وروسيا والصين ودول العالم دعم مصر ومباركة خطواتها فى مواجهة جماعات العنف والتطرف.

 

تأجيل زيارة رئيس الوزراء لمجلس النواب إلى غد الثلاثاء

المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
 

أجل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، زيارته للبرلمان التي كان مقرر لها بعد قليل، لتكون غدا الثلاثاء ، لحضور جلسة البرلمان للتصويت على قرار رئيس الجمهورية بفرض حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر.

 

مارجريت عازر تطالب بتشديد الرقابة على الجمعيات الشرعية: تمول الإرهاب

النائبة مارجريت عازر
 

طالبت النائبة مارجريت عازر، بدراسة ظاهرة الإرهاب دراسة متأنية، وضرورة تضافر جهود الدولة للقضاء على التطرف.

 

بلاغ يتهم أمير قطر بالاشتراك فى تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية

تميم بن حمد
 

تقدم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا ببلاغ إلى المستشار سعيد عبد المحسن المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية حمل رقم 2121 لسنة 2017 ضد تميم بن حمد أمير قطر اتهمه بالاشتراك فى ارتكاب جريمتى تفجير كنيستى مار جرجس بطنطا ومار مرقس بالإسكندرية.

 

الحكومة توافق على قانون حماية المستهلك وتحيله لمجلس الدولة

المهندس شريف إسماعيل

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون حماية المستهلك، وإحالته لمجلس الدولة بعد إجراء التعديلات المتفق عليها، ويتضمن مشروع القانون ضوابط تضمن حقوق المستهلك، وتشديد العقوبات علي غير الملتزمين بشروط عرض السلع والمنتجات وبيعها والتسويق لها وخاصة الشروط المتعلقة بصحة المواطنين، كما يتضمن مشروع القانون تطوير عمل جهاز حماية المستهلك وإنشاء فروع إقليمية له بمختلف المحافظات للوصول إلى كافة المواطنين، كذا ضرورة اصدار الفواتير للسلع والخدمات حتى يمكن الحفاظ على حق المستهلك، هذا بالاضافة إلى بعض الضوابط الخاصة بحق المستهلك فى ارجاع البضائع المشتراه.

 

إطلاق اسم الشهيدة العميدة نجوى الحجار على مدرسة الخطاطبة الإعدادية بالمنوفية

الشهيدة العميد نجوى الحجار
 

أصدر اليوم الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية قراراً رقم " 436 " لسنة 2017م بإطلاق اسم الشهيدة العميد نجوى الحجار من قوة الشرطة النسائية على مدرسة " الخطاطبة الاعدادية المشتركة " بمسقط رأسها بقرية الخطاطبة التابعة لمركز ومدينة السادات تكريما لها وتخليداً لذكراها.

 

الرقابة الإدارية تطارد الفساد .. 7 قضايا ضبطتها الهيئة.. السجن المؤبد لرئيس وحدة المعلومات والإحصاء بكلية النصر للبنات.. و10 سنوات لموظفة بمستشفى الزقازيق و3 سنوات لمدير أملاك القاهرة

هيئة من الرقابة الادارية
 

ينشر "اليوم السابع" مجموعة من الأحكام الرادعة لقضايا ووقائع نفذتها وضبطتها هيئة الرقابة الإدارية برئاسة اللواء محمد عرفان وتم الفصل فيها، حيث تمكنت الرقابة الإدارية من تقديم الدلائل بالصوت والصورة للنيابة لكل متهم على حدة.

 

"المركزى للإحصاء" يؤجل مرحلة حصر السكان لمدة أسبوع

أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للإحصاء
 

أجل الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء المرحلة الثانية لحصر السكان ضمن تعداد المبانى والسكان والمنشآت لعام 2017 والذى كان من المقرر أن يبدأ اليوم لمدة أسبوع على أن يبدأ فى 18 إبريل الجارى.

 

بالفيديو والصور..قصة استشهاد عريف شرطة أسماء الخرادلى فى تفجير كنيسة مارمرقس بالإسكندرية.. والدتها: "طلبت الشهادة ونالتها وقالت لى نفسى أستشهد عشان ندخلك أنت وبابا الجنة"

الشهيدة عريف شرطة أسماء أحمد إبراهيم الخرادلى
 

خيمت حالة من الحزن على قرية أبو منجوج التابعة لمركز شبراخيت بالبحيرة، بعد استشهاد إحدى بناتها عريف شرطة " أسماء أحمد إبراهيم الخرادلى "  فى الحادث الإرهابى الأليم الذى وقع ظهر أمس الأحد أمام كنيسة مار مرقس بالإسكندرية .

 

"هيرميس": إقبال كبير من صناديق الاستثمار الأجنبية على البورصة المصرية.. مصطفى جاد: بيع حصة من "ايديتا" بقيمة 900 مليون جنيه لمؤسسات دولية خلال 48 ساعة فقط.. والترويج لـ"راية" بأسواق لندن ودبى وجنوب أفريقيا

مصطفى جاد رئيس بأحد قطاعات هيرميس
 

أكد مصطفى جاد، الرئيس المشارك بقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية "هيرميس"، أن هناك اهتمام دولى غير مسبوق من صناديق الاستثمار الأجنبية الكبرى للاستثمار بالبورصة المصرية سواء من خلال شراء حصص جديدة أو التوسع فى حصصها القائمة بشركات مدرجة بالبورصة، وهو ما يثبت نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى فى جذب الاستثمارات الأجنبية لسوق المال المصرى.

 

مصادر قانونية: دفاع مذبحة كرداسة يعوق العدالة ويتعمد التأخير عن حضور الجلسات

المستشار محمد شرين فهمى
 

بدأت منذ قليل الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، اليوم الاثنين، سماع مرافعة الدفاع في محاكمة 156 متهما فى قضية اتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، فى أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والمعروفة إعلاميا بـ"مذبحة كرداسة".

 

بالصور.. قصة ضبط أمين مخزن بالمستشفى الجامعى بأسيوط بملابس حريمى لرؤية زوجته.. ارتدى النقاب والباروكة لمغافلة أفراد الأمن ..المتهم : "كان نفسى أشوف زوجتى فارتديت الملابس لأهرب من العمل "

أمين المخزن مرتديا الملابس النسائية
 

ألقى أفراد الأمن المسئولين عن تأمين المستشفيات الجامعية بأسيوط القبض على أمين مخازن بالمستشفى مرتديا ملابس نسائية يتجول بها داخل المستشفيات ، وتلقى ناصر الدوينى، مدير إدارة أمن جامعة أسيوط ، إخطارا من حسن عبد الله مدير إدارة أمن المستشفيات الجامعية يفيد ضبط "أحمد .ح" أمين مخزن بالمستشفيات الجامعية مرتديا ملابس نسائية ويضع باروكة فوق رأسه وميكب في وجهه ويتجول داخل المستشفى الجامعي دون معرفة الأسباب التى دفعته إلى ذلك، وتم تسليمه إلى نقطة شرطة مستشفى الجامعة لتحرير محضر بالواقعة، وإخطار رئيس جامعة أسيوط لاتخاذ الإجراءات اللازمة .

 

558 حاجا يغادرون للقدس على متن 3 رحلات للاحتفال بأسبوع الآلام وعيد القيامة

القدس
 

صرحت مصادر مطلعة بالشركة القابضة لمصر للطيران أن شركة إير سينا التابعة لها، نظمت اليوم الاثنين ثلاث رحلات لنقل ٥٥٨ حاجا مسيحيا إلى "تل أبيب"، ومنها إلى القدس للاحتفال بأسبوع الآلام وعيد القيامة، حيث أقلعت أول رحلة وعلى  متنها ٢٣٢ راكبا، والثانية ٢٥٤ راكبا، والثالثة ٧٢.

 

الأرصاد: حالة من عدم الاستقرار فى درجات الحرارة تبدأ من الغد

مؤشر الأرصاد
 

صرح رئيس مجلس الإدارة للهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار تبدأ من يوم غد الثلاثاء، بارتفاع فى درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات تبلغ ذروتها يوم الأربعاء القادم.

 

فى دراسة مقارنة.. رسالة دكتوراة تكشف صدارة اليوم السابع للمواقع الإخبارية الأفضل استخداما للصور.. الدراسة شملت صحيفتى"الجارديان"و"نيويورك تايمز" والرسالة تعد الأولى عن ثورة 30 يونيو فى الجامعات المصرية

الباحث حمزة السيد
 

كشف الباحث حمزة السيد حمزة خليل فى رسالة دكتوراة جديدة، عن الصحف الأفضل استخداما للأخبار المصورة.

 

8 قتلى و40 مصابًا بمخيم عين الحلوة الفلسطينى.. واستمرار الاشتباكات

مخيم عين الحلوة
 

أكدت مصادر أمنية، أن حصيلة قتلى اشتباكات مخيم عين الحلوة، ارتفعت إلى ثمانية، فيما وصلت أعداد المصابين إلى 40 جريحًا، ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة، لتدخل يومها الرابع بعد فشل المفاوضات بين حركة فتح وجماعة بلال بدر المتشددة.

 

إيناسيو فى مهمة خاصة أمام إنبى.. جماهير الزمالك تنتظر الفانوس السحرى للخواجة.. و3 مهام فى الظهور الأول للبرتغالى: عودة الانتصارات.. إنهاء أسطورة النجم الأوحد.. وحل العقم التهديفى

إيناسيو المدير الفنى للزمالك
 

سيكون البرتغالى إيناسيو المدير الفنى لنادى الزمالك، أمام مهمة صعبة عندما يقود أول مباراة لفريقه الجديد أمام إنبى مساء اليوم الاثنين، ضمن الأسبوع الـ24 للدورى الممتاز.

 

ماركا: إيقاف نيمار 3 مباريات وغيابه عن الكلاسيكو أمام ريال مدريد

نيمار
 

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، عن العقوبة الموقعة على البرازيلى نيمار مهاجم برشلونة الإسبانى، بعدما قام بإهانة الحكم الرابع عقب حصوله على البطاقة الحمراء فى مباراة الفريق الكتالونى أمام مالاجا، التى أقيمت السبت الماضى، ضمن منافسات الدورى الإسبانى "الليجا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة