الاتحاد الدولى للعمال العرب: توقعات بارتفاع أعداد البطالة لـ41 مليون شاب عربى

الإثنين، 10 أبريل 2017 01:06 م
الاتحاد الدولى للعمال العرب: توقعات بارتفاع أعداد البطالة لـ41 مليون شاب عربى مؤتمر العمل العربى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب غسان غصن، الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب، عن إدانة سلسلة التفجيرات الإرهابية التى استهدفت الأبرياء فى طنطا والإسكندرية وما سبقها من أعمال إرهابية بسوريا والعراق.
 
وأكد الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب، خلال كلمته باليوم الثانى، لأعمال الدورة (44) لمؤتمر العمل العربى، أن الأمة العربية تمر بظروف صعبة، لافتا إلى أن الإرهاب فى كل بقعة عربية يهدد العمال الساعين لرزقهم والتلاميذ فى مدارسهم.
 
كما أكد  الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب، على أهمية التدريب المهنى، وضرورة تكامل الجهود المشتركة بين أطراف العمل الثلاثة للارتقاء بمنظومة التدريب المهنى لما له من علاقة وطيدة بتحقيق التنمية المستدامة.
 
وأشار الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب، إلى أنه من المتوقع أن ترتفع أعداد البطالة لحوالى ٤١ مليون شخص خلال العقدين القادمين بين الشباب، مما يحتم ضرورة التطلع لمستقبل العمل من خلال هيكلة اقتصادنا العربى وتعزيز الاستقرار الاجتماعى والسلم، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية وبرامج الضمان الاجتماعى.
 
كما أكد غصن، على أهمية تقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيرى، وما تضمنه من محاور تحقيق الأمن الغذائى للقضاء على الفقر، وتوفير فرص العمل من خلال تعزيز النمو الاقتصادى، وإعادة النظر للمنظومة التعليمية العربية ومواءمتها لاحتياجات سوق العمل، كما أكد الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب، استعداد الاتحاد الدولى ونقاباته التعاون مع كل الوزارات وأصحاب الأعمال فى الوطن العربى، مطالبا بضرورة وضع خطة فاعلة لتحقيق التنمية من خلال سياسة تراعى حقوق العاملين والتى فى مقدمتها قضايا العمل النقابى ، وضرورة أن يتاح للنقابات العمالية دورا فى حوار مجتمعى مع أصحاب الأعمال والحكومات .
 
واختتم غصن كلمته قائلا" تمر الأقطار العربية بمرحلة عسيرة وصعبة وفى مقدمة من تأثر بتلك المرحلة العمال ونتمسك بسيادة دولنا وحق شعوبنا فى إقرار مستقبلها ونرفض أى تدخل دولى فى شئون بلادنا العربية".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة