ضبط 914 كيلو فسيخ وأسماك منتهية الصلاحية فى حملة تموينية بدمياط

الإثنين، 10 أبريل 2017 01:56 م
ضبط 914 كيلو فسيخ وأسماك منتهية الصلاحية فى حملة تموينية بدمياط فسيخ فاسد -أرشيفية
دمياط -عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت مديرية الطب البيطري بدمياط حملاتها المكثفة على منافذ بيع الأسماك الطازجة والمملحة والمحفوظة، الفسيخ والرنجة، في إطار متابعتها للأسواق خلال احتفالات شم النسيم، وذلك للتأكد من صلاحية المعروض بالأسواق حفاظا على سلامة المواطنين وحمايتهم من مخاطر الأغذية الفاسدة.

وقال الدكتور إيهاب شكرى، مدير مديرية الطب البيطري بدمياط، إنه تشكيل لجنة قامت بشن حملات مكثفة على محلات بيع الفسيخ والرنجة،  أسفرت تلك الحملات حتى الان عن ضبط 914 كيلو فسيخ فاسد وأسماك منتهية الصلاحية وننتظر قرار النيابة العامة لإعدامهم بعد انتهاء التحقيقات مع أصحاب المحلات.

وأوضح شكرى فى بيان له ، أنه تم سحب 12 عينة للأسماك المملحة والمجمدة ونتنظر نتائج تحليل العينات من قبل المعمل المشترك ، .كما تم تحرير 5 محاضر ضد أصحاب المحلات التى تم ضبط الاسماك فيها بمدن دمياط وفارسكور ، مضيفا أنه تم التحفظ على 788 كيلو أسماك فسيخ مملح منتهى الصلاحية وفاسد و100كيلو أسماك من نوع الرقيطة " الوطواط" السام والمحظور تداولها داخل محل أسماك بمنطقة القنطرة بمدينة دمياط  و15 كيلو جمبرى و11 كيلو بربونى مجمد ومنتهى الصلاحية.

وأكد شكرى، على استمرار تشديد الرقابة على الأسواق اللحوم والأسماك المملحة والمحفوظة الفسيخ والرنجة، بجميع أنحاء دمياط خلال احتفالات شم النسيم، وذلك للتأكد من صلاحية المعروض من السلع ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة