نائبة : تفجير الكنيستين رد فعل على إعلان واشنطن لمصر دولة آمنة

الإثنين، 10 أبريل 2017 11:43 ص
نائبة : تفجير الكنيستين رد فعل على إعلان واشنطن لمصر دولة آمنة النائبة الدكتورة عبلة الهوارى عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت النائبة الدكتورة عبلة الهوارى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، الحوادث الإرهابية الخسيسة التى وقعت بكنيستى محافظتى طنطا والإسكندرية أمس، مشيرة إلى أنها تشعر بالحزن العميق وتتألم لمصاب المصريين الأقباط.

وأضافت  الهوارى فى بيان صحفى لها اليوم، أن الحوادث الإرهابية تأتى كرد فعل لإعلان الولايات المتحدة خلال زيارة الرئيس السيسى إلى واشنطن أن مصر دولة آمنة، خاصة وأن الجماعات الإرهابية تريد أن تثبت من خلال أعمالها الإرهابية فى أعياد الأقباط أن مصر دولة غير آمنة، مطالبة بضرورة تحرك الدولة لوقف نزيف المصريين فى كل شبر من أرض مصر.

 

وأوضحت أن الشرطة لا تتحمل مسؤولية هذه الحوادث الإرهابية، خاصة وأن أحد ضابط الشرطة حاول منع الإرهابى من دخول كنيسة مار مرقس بالإسكندرية قبل تفجير نفسه ، مما أودى بحياة ضابط الشرطة.

 

وأكدت النائبة أن تعديل قانون الإجراءات الجنائية غير كاف لوقف مثل هذه العمليات الإرهابية، لأن الإرهابى يعلم أن مصيره الإعدام، مطالبه بضرورة وجود إجراءات اخرى تتمثل فى تجديد الخطاب الدينى وتطوير مناهج التعليم لمحو كل الأفكار التى تحض على الإرهاب والتطرف.

 

وأشادت الهوارى بالقرارات الحاسمة التى أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء أمس وفى مقدمتها إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 شهور وإنشاء مجلس أعلى لمكافحة الإرهاب ومطالبته للبرلمان بالتحرك لتجديد الخطاب الدينى ،خاصة ان هذه القرارات ستساهم فى تجفيف منابع تمويل الإرهابيين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة