"5" أرقام فى تاريخ مواجهات الأهلى والاتحاد

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 02:51 م
"5" أرقام فى تاريخ مواجهات الأهلى والاتحاد الاهلي
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تتسم مواجهات الأهلي والاتحاد السكندري بطابع خاص، ومن المقرر أن يلتقى الفريقان مساء اليوم في الجولة الـ24 لمسابقة الدوري، ومنذ انطلاق النسخة الأولى من البطولة وتحظى لقاءاتهما بشعبية كبيرة واهتمام فائق، كونه لقاء نادي العاصمة مع نظيره الأكبر شعبية بالعاصمة الثانية للبلاد.

وبالنظر إلي كل المواجهات السابقة للفريقين خاصة في بطولة الدوري، نجد أن هناك أرقاما مميزة للغاية لعل أبرزها فوز زعيم الثغر علي المارد الاحمر برباعية مقابل هدف وقت أن كان الإسباني خوان جاريدو مديرا فنيا للأهلي.


 

تاريخ المواجهات
 

الأهلى والاتحاد السكندرى تقابلا فى 133 مباراة قبل صدام الليلة، فاز الفريق الأحمر فى 91، بينما فاز زعيم الثغر فى 17 مباراة و25 لقاء انتهى بالتعادل، منها 12 تعادل إيجابى و13 تعادل سلبى.


 

**حسام حسن والصخرة
 

ويعتبر حسام حسن المدير الفني الحالي للمصري البورسعيدي ونجم الأهلي السابق بطل مواجهات الفريقين بعدما أحرز 11 هدفا فى شباك النادي السكندري، أما وائل جمعة مدافع الأهلي السابق فهو صاحب أكبر نسبة مشاركة في تاريخ مباريات الفريقين برصيد 18 مواجهة.


 

**انتصارات الاتحاد خارج الديار
 

وعلى الرغم من الحماس الكبير الذي يميز جماهير الاتحاد إلا أن أغلب انتصارات الفريق على الأهلي كانت خارج الاسكندرية أي بملعب القاهرة، وذلك من خلال تحقيق عدة مفاجاّت أبرزها في موسم 1980-1981 بالدوري بهدف شهير لعادل البابلي، والظفر بكأس مصر موسم 1976 بهدف طلعت يوسف، والإطاحة بالأحمر وسط جماهيره بكأس مصر موسم 1999-2000، وثنائية في موسم 2007-2008،ورباعية تاريخية بالدوري موسم 2014-2015.


 

**الاتحاد يتقاسم نصف الأهداف المضادة
 

الأهلي سكنت شباكه حتى الاهلي هذا الموسم،4 اهداف فقط،كان من بينهم هدفين أحرزهما الاتحاد السكندري في النادي الأحمر بالدوري الأول خلال المباراة التي أقيمت يوم 30 أكتوبر الماضي وانتهت بالتعادل الإيجابي بينهما 2/2 وسجل لزعيم الثغر كاسونجو وخالد قمر.

**مباريات مجنونة
 

دائما ما تتسم مباريات الفريقين بتقلب النتيجة على مدار الـ 90 دقيقة، فكان لقاء الفريقين بالدوري موسم 2004-2005، هو الأشهر عقب تقدم الاتحاد بهدفين نظيفين، ليظن الجميع أنه حصد النقاط الثلاث، إلا أن الشياطين الحُمر قلبوا الموازين وسجلوا ثلاثة أهداف ،كما كان للحظات الأخيرة دورا هاما في حسم عدة مواجهات للأحمر،فسجل وليد صلاح الدين هدف الفوز مع صافرة نهاية مباراة الدور الثاني بالدوري موسم 2001-2002، كما استطاع رمضان صبحي من الثأر من هزيمة الأحمر برباعية في الدور الأول لموسم 2014-2015، وسجل هدفاً قاتلاً مع نهاية لقاء الدور الثاني حصد به أبناء التتش الفوز من قلب الاسكندرية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة