بالصور.. لجنة الإسكان بالبرلمان تطالب الوزارة الاهتمام بملف العشوائيات

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 01:50 م
بالصور.. لجنة الإسكان بالبرلمان تطالب الوزارة الاهتمام بملف العشوائيات  لجنه الاسكان
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد بدوى عضو لجنة الإسكان بالبرلمان إن الحكومة السبب الرئيسى فى انتشار العشوائيات، بسبب عدم وجود آلية محددة للتعامل معها إلى جانب قضية الاحوزة العمرانية.

وانتقد بدوى، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الإسكان بالبرلمان، المخصص لمناقشة تطوير العشوائيات فى حضور الدكتور احمد درويش، نائب وزير الإسكان لتطوير العشوائيات، عدم حضو الوزير اجتماع اللجنة، مشددا على ضرورة تقديم الحكومة خطتها للتعامل مع ملف العشوائيات.

وأضاف عضو لجنة الإسكان، أن كل وزير ياتى يلغى خطة عمل الوزير السابق والنتيجة انتشار العشوائيات بشكل كبير جدا، وأن عملية التطوير لا تخضع لمعايير معينه بل تعتمد فى قدرة النائب فى الحصول على تمويل من الدولة لتطوير منطقة بعينها.

كما قال النائب سيد ابو بريدعة ، أن وزارة الإسكان ليس لديها رؤية ولا تمتلك خطة واضحة لتطوير العشوائيات وهى السبب الرئيسى فى انتشار الإرهاب، قائلا صندوق تطوير العشوائيات لا نعرف عنه شيئا سواء الاموال الموجودة به من أين وفيما يتم انفاقه.

وأضاف ابو بريدعة، أن رئيس صندوق تطوير العشوائيات يعد النواب ولا يفى بوعده معهم فيما يخص تطوير العشوائيات المنتشرة فى دوائرهم، ومن أهم المناطق المكس بإسكندرية التى تخرج الإرهاب سبق ووعد رئيس صندوق تطوير العشوائيات بتطويرها ونسي وعوده.

وأرجع النائب محمد الحصى، السبب فى انتشار العشوائيات  إلى أكثر من 50 سنة وليست وليدة اللحظة ولابد من التعامل معها بخطة محكمة، لأنها تمثل خطورة على الأمن العام ولابد من وضع جدول زمنى لتطويرها لأنها مشكلة امن قومى.

لجنة الاسكان (1)
 
 
 
لجنة الاسكان (2)
 
 
 
لجنة الاسكان (3)
 
 
 
لجنة الاسكان (4)
 
 
 
لجنة الاسكان (5)
 
 
 
لجنة الاسكان (6)
 
 
 
لجنة الاسكان (7)
 
 
 
لجنة الاسكان (8)
 
 
 
لجنة الاسكان (9)
 
 
 
لجنة الاسكان (10)
 
 
 
لجنة الاسكان (11)
 
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة