صحيفة كويتية: الأمن الكويتى يحبط مخططا تفجيريا كبيرا لـ"داعش"

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 08:12 ص
صحيفة كويتية: الأمن الكويتى يحبط مخططا تفجيريا كبيرا لـ"داعش" قوات الشرطة الكويتية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت صحيفة "الرأى" الكويتية بنجاح أجهزة الأمن الوطنية فى إحباط مخطط تفجيرى لتنظيم "داعش". حسبما ذكرت وكالة روسيا اليوم .

ونقلت الصحيفة عن مصادر قضائية وأمنية لها تفاصيل التحقيق مع المشتبه بتعاونهم مع "الكويتى الداعشى" حسين الظفيرى وزوجته السورية رهف زينا، اللذين تم اعتقالهما بالفلبين فى 25 من الشهر الماضي.

وبحسب مصادر الصحيفة فإن رصد المخطط التفجيرى لم يبدأ مع اعتقال الظفيرى وزوجته، بل قبل ذلك.

وأفادت المعلومات أيضا أن الداخلية الكويتية هى من أبلغت الأمن الفلبينى بموضوع الظفيرى وزوجته وليس العكس، "بعد ما تجمعت لديها حصيلة وافية من المعلومات عن المخطط الذى كان يستهدف الكويت ودولا أخرى"، وطلبت من مانيلا توقيفهما.

وعلمت "الراى" أيضا أن من بين الموقوفين الأربعة الذين اعتقلوا أخيرا مدرس كيمياء سورى الجنسية، يعمل فى إحدى مدارس الكويت، تمت إحالته للنيابة العامة، ويشتبه بقيامه بالتنسيق بين الضالعين فى المخطط، خصوصا وإن زياراته تكررت للشمال السوري.

وأفادت مصادر "الرأي" بأن الأدوات المستخدمة فى المخطط اشتملت على "قدرين" مفخخين جاهزين لتفجيرهما فى حسينية الطيار فى منطقة الصليبخات (بمحافظة العاصمة الكويت).

وذكرت المصادر أن الحديث يدور عن نسخة مماثلة للقدر المفخخ الذى استخدمه منفذ التفجير فى ماراثون بوسطن قبل أربع سنوات، وسميت "قنبلة طنجرة الضغط" المصنوعة من حلة ضغط تُملأ بمتفجرات وأمونيا وكرات حديد صغيرة. وكشفت المصادر أيضا أن المخطط كان يستهدف تجمعا للجيش الأمريكى فى الكويت.

وقالت المصادر أن عمليات المداهمة التى شملت مناطق عدة من بينها سعد العبدالله وتيماء وسواهما مستمرة وأن بعض الأشخاص تم إيقافهم احترازيا، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هناك كثيرين تحت الرصد والمتابعة، "سيتم توقيفهم بعد أن تنضج كل الخيوط المؤدية إلى الاشتباه بهم، حتى لا يكون الاقتحام بالظنة فقط"، بحسب الصحيفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة