فى ليلة المواجهة.. كل ما فاتك عن برشلونة ويوفنتوس قبل قمة اليوم

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 03:42 م
فى ليلة المواجهة.. كل ما فاتك عن برشلونة ويوفنتوس قبل قمة اليوم برشلونة ويوفنتوس
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى برشلونة الإسبانى، مع يوفنتوس الإيطالى، فى ملحمة ذهاب الدور ربع النهائى من دوري أبطال أوروبا فى تمام التاسعة إلا الربع مساء الثلاثاء، على ملعب يوفنتوس أرينا.

وتنبأت الكثير من الصحف وأيضا النقاد الرياضيون والمدربون، بفوز يوفنتوس على برشلونة فى دور الـ 16 من التشامبيونز ليج، ولكن توقعت بعض الصحف صعوبة المباراة وإمكانية فوز البارسا بالرغم من الترنح الشديد الذى ضربهم خلال الأسابيع الأخيرة.

 

برشلونة يستمر فى الترنح ولكنه يملك فرصة الفوز

استمر برشلونة فى الترنح بعد ان تعرض لهزيمة قوية من مالاجا بهدفين نظيفين فى مباراة الجولة الـ 31 من الدوري الإسباني.

ميسي
ميسي

 

وبالرغم من الترنح الذى يعانى منه الفريق الكتالونى، إلا أن هناك بعض العوامل التى تمنحه فرصة قوية فى الفوز على يوفنتوس، ومن أهمها اكتمال صفوف البلوجرانا وخلو قائمته من الإصابات قبل مواجهة السيدة العجوز.

ميسي وسواريز
ميسي وسواريز

 

ونجد أيضا نتائج الفريق الكتالونى خلال الموسم الجارى متذبذبة للغاية، حيث إنه استطاع تحقيق فوز كبير بعد كل هزيمة مهينة، مما يمنحه فرصة استعادة هيبته المفقودة بعد مواجهة مالاجا بفوز عظيم على اليوفى، مثلما استطاع الفوز على باريس سان جيرمان بنتيجة 6-1 فى إياب دور الـ 16 من جوري أبطال أوروبا بعد أن تعرض للهزيمة بأربعة أهداف نظيفة فى مباراة الذهاب.

دى ماريا
دى ماريا

 

تعرض لويس انريكى مدرب الفريق الكتالونى لهجوم شديد من الجماهير ووسائل الإعلام بعد الهزيمة المهينة من مالاجا بالدوري الإسباني، مما قد يكون له تأثير ذو حدين فى مباراة يوفنتوس، حيث أنه قد يستجمع قواه لتحقيق الفوز وردع الهجوم، أو يؤثر بصورة سلبية على مستوى الفريق.

يوفنتوس يمتلك الدفة الأقوى

يمتلك يوفنتوس فى الوقت الحالى الدفة الأقوى والتى ترجح فوزه على برشلونة فى مباراة الليلة، وفقا لتوقعات النقاد الرياضيين وبعض المدربين.

وترجع أهم أسباب تفوق يوفنتوس إلى استعادته لخدمات المهاجم الكرواتى ماريو ماندزوكيتش، الذى عاد للتدريبات قبل يومين بعد شفاءه من إصابة أوتار الركبة، وأيضا استعادة النجم الأرجنتينى باولو ديبالا بعد تعافيه من الإصابة العضلية التى تعرض لها فى نهاية الشهر الماضى.

هيجواين
هيجواين

 

أصبح النجم الأرجنتينى جونزالو هيجواين مهاجم يوفنتوس، محط أنظار أندية أوروبا، بعد أن استطاع تقديم عدد من المباريات الرائعة بصفوف السيدة العجوز، مما يمنح الفريق الإيطالى قوة هجومية كبيرة،  فى ظل أزمة خط الوسط الدفاعى لدى الفريق الكتالونى.

ديبالا وهيجواين
ديبالا وهيجواين

 

وفى ظل فقدان برشلونة لصدارة الليجا منذ بداية الموسم، ومقاتلته لاستعادتها حيث يبتعد عن ريال مدريد المتصدر بفارق 5 نقاط، اقترب يوفنتوس من التتويج بلقب الدوري الايطالي بتصدره لقمة الكالتشيو بفارق 6 نقاط عن روما الذى يحتل المركز الثانى، مما يمنح السيدة العجوز استقرار اكبر وفرصة فى القتال على لقب التشامبيونزليج فقط.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة