لجنة الإسكان بالبرلمان تستدعى الوزير بسبب تطوير العشوائيات

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 02:34 م
لجنة الإسكان بالبرلمان تستدعى الوزير بسبب تطوير العشوائيات لجنة الإسكان بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوصت لجنة الإسكان بالبرلمان، بحضور وزير الإسكان الاجتماع المقبل للجنة، وذلك أثناء مناقشة ملف تطوير العشوائيات، وضرورة تكاتف القائمين على صندوق تطوير العشوائيات مع نواب المنطقة للخروج بحلول مرضية للطرفين سواء المواطن أو الوزارة.

 

كما أوصت اللجنة أيضا بضرورة عرض خطة تطوير العشوائيات على نواب اللجنة واختصاصات الصندوق ومصادر تمويله وآلية العمل علما بأن هناك ما يقرب من 215 أسرة تقطن العشوائيات لم يتم نقل وتطوير سوى 15 ألف أسرة فقط، وهذا الأمر يعنى ان التطوير لن ينتهى قبل 10 سنوات.

 

وعلى صعيد آخر، أكد أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان لشئون تطوير العشوائيات ، أن منطقة مثلث ماسبيرو ومساحتها 57 فدانا سيتم تطويرها، وستقوم وزارة الإسكان بتشييد وحدات للراغبين فى البقاء بشكل مبدئى بقيمة 2 مليار جنيه، ثم ما سيتم جمعه وفقا لـ"بدل تحسين" سيتحملها المالكين  بقيمة 2.6 مليار جنيه، موضحا أنه سيتم احتساب بدل التحسين وفقا للقانون الذى ينص على دفع نصف قيمة البدل من المالكين بعقود رسمية .

 

وأوضح درويش، أن الدولة لا تمانع من بقاء من يريد من المواطنين بالمنطقة وذلك من خلال الوحدات التى سيتم إنشاؤها، مشيرا إلى أن الوزارة تأكدت من رغبة البعض فى البقاء مقابل دفع البدل، وذلك وفقا لأوراق استطلاع لأكثر من نصف ساكنى المثلث؛ والتى كشفت عن رغبة قرابة الـ75% بالخروج والحصول على تعويض و8٪ الانتقال إلى الاسمرات .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة