رئيس "إعلام البرلمان": لم نتدخل أو نُستشر فى تشكيل الهيئات الإعلامية

الأربعاء، 12 أبريل 2017 12:20 م
رئيس "إعلام البرلمان": لم نتدخل أو نُستشر فى تشكيل الهيئات الإعلامية أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن اللجنة لم تتدخل بأى شكل من الأشكال فى تشكيل الهيئات الإعلامية الذى أعلن أمس الثلاثاء، مشدّدًا فى رده على ما وصفه بالاعتراضات على الأسماء عبر عدد من المواقع الإخبارية، على أن اللجنة لم تُسأل أو تُستشر فى أى اسم من الأسماء الواردة فى قرار رئيس الجمهورية.
وأضاف "هيكل" فى كلمته خلال اجتماع لجنة الإعلام المنعقد الآن، أن مسؤولية اللجنة تشريعية فقط، متابعا: "ننتج القانون فقط، وقانون الهيئات الإعلامية تم تشريعه بشكل جيد، ونال إعجاب أغلب الجهات والخبرات الإعلامية فى مصر".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أصدر ثلاثة قرارات جمهورية حملت أرقام 158 و159 و160، بتشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام، وذلك طبقا لنصوص ومواد القانون 92 لسنة 2016، الذى نص على تشكيل المجلس والهيئات المذكورة بناء على ترشيحات مجلس الدولة ومجلس النواب ونقابات الصحفيين والإعلاميين والعاملين بالطباعة والصحافة والإعلام والمجلس الأعلى للجامعات ووزارتى الاتصالات والمالية.

وضمن التشكيل المعلن أمس، اختير مكرم محمد أحمد رئيسا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وكرم جبر رئيسا للهيئة الوطنية للصحافة، وحسين زين رئيسا للهيئة الوطنية للصحافة.
 

 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة