محافظ البحيرة: حملات لمراقبة الأسواق استعدادا لاستقبال أعياد شم النسيم

الأربعاء، 12 أبريل 2017 12:16 م
محافظ البحيرة: حملات لمراقبة الأسواق استعدادا لاستقبال أعياد شم النسيم المهندسة ناديه عبدة محافظ البحيرة
البحيرة - ناصر جودة - جمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المهندسة ناديه عبدة، محافظ البحيرة، على استمرار تكثيف حملات مراقبة الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ بيع الأسماك المملحة والمدخنة وكافة السلع الغذائية، للتأكد من سلامة المنتج والمعروض ومطابقته للمواصفات واتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات الغير مطابقة والمخالفين.

وأضافت فى بيان أنه تم  تشكيل غرفة عمليات فرعية بالمراكز والمدن وربطها على مدار اليوم بغرف العمليات بالصحة والتموين وغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لتلقى أى شكاوى أو بلاغات مع فتح الحدائق والمتنزهات العامة بالمراكز والمدن أبوابها لاستقبال كافة المواطنين و تكثيف أعمال النظافة بها.

يأتي ذلك فى إطار استعدادات المحافظة للاحتفال بأعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد والتنسيق بين كافة الجهات.

وأوضحت محافظ البحيرة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى ووقف الإجازات بالمستشفيات وتوفير أدوية ومستلزمات الطوارئ والأمصال وأكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية وتفعيل دور فرق الانتشار السريع بجميع المستشفيات، مع زيادة أعداد الأطباء النوباتجيين بقسم الطوارئ إلى الضعف مع توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية وإخلاء 30 % من أسرة المستشفى فى تخصصات الجراحة العامة والعظام والرعايات المركزة والحروق لحين انتهاء فترة الاحتفالات.

كما تم رفع درجه الاستعداد بجميع نقاط مرفق الإسعاف مع وجود أطقم الفريق الإسعافى كاملة واستدعاء أطقم اسعافيه إضافية و توفير الأدوية الإسعافية على مدار 24 ساعة، وكذا توزيع سيارات الإسعاف على النقاط القريبة من أماكن تجمع المواطنين ورفع درجة الاستعداد بغرفة التحكم الرئيسى وابلاغ المستشفيات أولا بأول بأى حوادث قبل نقل الحالات إليها.

وأكدت محافظ البحيرة على استمرار تواجد فريق غرفة العمليات بمديرية الطب البيطرى خلال عطلة شم النسيم لتلقى أى شكاوى أو بلاغات عن أى حالة اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة بالأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة واللحوم والدواجن المعروضة بالمحلات والأسواق.

و قيام مديرى الإدارات البيطرية بالمراكز ومديرى المجازر بالاشتراك مع الأجهزة المختصة فى مراقبة الأسواق و المحلات والمطاعم والتأكد من صلاحية السلع الغذائية المعروضة وسحب عينات منها وخاصة الأسماك المملحة والمدخنة وإرسالها لمعامل التحليل بالصحة لبيان صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

وشددت محافظ البحيرة على عمل حملات تموينية لتمشيط الأسواق وضبط الأسماك المملحة الغير صالحة والمنتهية الصلاحية و المرور على كافة المحلات للتأكد من صلاحية المعروض ومدى صلاحيته للاستهلاك الآدمى، مع المرور على شركات الجملة والتجار التموينيين للتأكد من توافر السلع التموينية بمخازن الجملة ولدى البدالين بالكميات المناسبة وبالأسعار الرسمية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة