نائب رئيس جامعة قناة السويس: علاج 430 حالة بقافلة طبية بسانت كاترين

الأربعاء، 12 أبريل 2017 10:59 م
 نائب رئيس جامعة قناة السويس: علاج 430 حالة بقافلة طبية بسانت كاترين جانب من القافلة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة، إن الجامعة حريصة على ان تكون قوافل الإصحاح البيئي التى تقدمها لأهلنا في المنطقة على أعلى مستوى تغطى كافة الاحتياجات، متميزة في الخدمة التى تقدمها، لأن ذلك واجب علينا لابد أن نؤديه بكل حب. 
 
جاء ذلك، خلال الجولة التى قام بها لمتابعة أعمال قوافل الإصحاح البيئي المتواجدة بمدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، برعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، والتي تستمر لمدة ثلاث أيام حتى 13 ابريل الحالي، والتى أسفرت عن علاج 430 حالة.
 
وأضاف نائب رئيس الجامعة، أنه فى إطار التعاون بين الجامعة و محافظة جنوب سيناء، تحرص الجامعة بشكل دائم على التواجد في جنوب سيناء، خاصة فى فترة احتفالات سيناء بأعيادها لخدمة الأهالي و توصيل الخدمة الصحية المناسبة لأهالى الوديان والتجمعات البعيدة لمدينة سانت كاترين، كهدية من الجامعة لأهالينا بسيناء في أعيادها، مصطحبين مختلف التخصصات الطبية و البيطرية و الزراعية والتثقيف الصحي وكله بالمجان. 
 
وأشار عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، القافلة ضمت فى المجال الطبي 11 تخصص عالجت خلاله 430 حاله منها  56 لعيادة الأطفال، و 52 لعيادة الباطنة، و 35 لعيادة النساء، و 29 لعيادة الرمد، و 8 لعيادة الجراحة، و 40 لعيادة الأنف والأذن، و 7 لعيادة المسالك، و 90 لعيادة طب الأسرة، و 28 لعيادة الأسنان، و 26لعيادة الجلدية. 
 
أما عن الطب البيطرى، فقد تم إجراء الكشف وتقديم الأدوية لأكثر من 480 حالة، جاءت على النحو التالي، 318 دواجن و 105ماعز و2 خروف و 50 حمام و 3 أرنب. 
 
كما توجه أساتذة كلية الزراعة للعديد من المزارع بالمنطقة، تبين خلالها بعض المشاكل لدى المحاصيل، وقام فريق العمل بفحصها جيدة وقدموا الإرشاد الزراعى المناسب للمزارعين، كما تم توزيع العديد من المبيدات الحشرية وسم الفئران على الأهالي بالمجان، وقدم أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض العديد من الإرشادات و التثقيف الصحي للأهالي، سواء الأطفال أو السيدات أو كبار السن، دارت حول الأساليب الصحيحة لغسل الأيدي والتغذية السليمة فى سن النمو، و كيفية الوقاية من الأمراض الفيروسية.
 
كما تم عقد محاضرة فى الإسعافات الأولية لطلاب مدرسة التمريض بالمدينة، كانت محاضرة عملية الاستفادة منها على أعلى مستوى. 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة