35 محاضرة وبحثا فى مؤتمر الجراحة السنوى بطب المنوفية

الخميس، 13 أبريل 2017 08:42 م
35 محاضرة وبحثا فى مؤتمر الجراحة السنوى بطب المنوفية نائب رئيس الجامعة خلال الافتتاح
المنوفية – محمد فتحى ومحمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اليوم الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس جامعة المنوفية فعاليات المؤتمر السنوى لقسم الجراحة بكلية الطب جامعة المنوفية والذى يستمر على مدار يومين، 35 محاضرة وبحثــًا فى مجال جراحة المناظير والجهاز الهضمى، وذلك تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية.

وقال القاصد فى بيان اليوم، إن قسم الجراحة بطب المنوفية من الأقسام المتميزة ويمتاز بوجود العديد من الكوادر الطبية المتميزة والمدربة على إجراء كافة عمليات المناظير وجراحات التجميل والأورام، ودعا إلى ضرورة استمرار النشاط العلمى والبحثى طوال العام.

وأضاف الدكتور جمال عميد الكلية، أن الكلية تعقد العديد من المؤتمرات وورش العمل سنويــًا للوقوف على كل ما هو جديد فى التشخيص والعلاج والجراحات لنقل خبرات كبار الأطباء وتحسين الأداء الطبى، مشيرًا إلى كلية الطب تشهد طفرة فى التوسعات والمنشآت وإدخال أحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية والجراحية، كما تم توسيع العناية المركزة بالمستشفى وتوسيع عناية الأطفال وهى من أولى مراكز العناية المركزة للأطفال فى محفظة المنوفية.

وفى سياق آخر، ناقشت الجلسة الأولى بالمؤتمر السنوى لجراحات المناظير والجهاز الهضمى بطب المنوفية خمسة محاضرات علمية تناولت الجديد فى جراجات العيوب الخلقية عند الأطفال وإصلاحها خاصة عند الأطفال حديثى الولادة.

وتوصل الباحثون خلال الجلسة إلى أن استخدام المنظار الجراحى هى الطريقة المثلى فى تشخيص الخصية المعلقة، وأن أفضل وسائل الفحص هو الرنين المغناطيسى بالصبغة بعد ثبات عدم قدرة الأشعة التليفزيونية على التشخيص السليم، ويفضل فحص الطفل خلال ست شهور إلى عام.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة