بالصور.. "الآثار" تعلن كشفا جديدا يعود للعصر الرومانى فى الإسكندرية

الخميس، 13 أبريل 2017 10:34 ص
بالصور.. "الآثار" تعلن كشفا جديدا يعود للعصر الرومانى فى الإسكندرية قطع أثرية من الفخار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الآثار عن الكشف عن أرضية مرصوفة من الحجر الجيرى وبقايا من الجرانيت الأسود، بالإضافة إلى بقايا فرن يعود للعصر الرومانى وجدار من الأحجار الجيرية يربطها طبقة من الملاط، وذلك بموقع أرض فيلا أجيون بمحافظة الإسكندرية.

وأوضحت وزارة الآثار، أن هذا الكشف تم أثناء أعمال التنقيب والجس الأثرى بالموقع بعدما تقدم أحد المواطنين المصريين بطلب لوزارة الآثار لبناء قطعة أرض بشارع المنشأة وشارع سوارس وابور المياه حى وسط والمعروفة باسم فيلا اجيون، وحينها قامت الوزارة باعمال التنقيب والجس الأثرى وهو التقليد المتبع من قبل الوزارة قبل البدء فى اية اعمال بناء بمحيط المواقع الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية.

من جانبه قال مصطفى رشدى مدير عام منطقة آثار الاسكندرية، أنه تم الكشف كذلك عن عدد من اللقى الأثرية عبارة عن مسارج من الفخار مختلفة الطرز يعود بعضها للعصر الهيلنستى والعصر البيزنطي، وعملات، أوانى فخارية كانت مستخدمة للطهى، بالإضافة إلى عدد من المشغولات العظمية.

وأكد "رشدى"، أن كافة هذه اللقى تم ايداعها بمعمل الترميم بالمسرح الرومانى لإجراء أعمال التنظيف والترميم اللازمة لها تمهيدا لدراستها وتسجيلها فى سجلات الآثار و مازال العمل مستمرا فى الموقع .

اوانى من الفخار
اوانى من الفخار

 

اوانى
اوانى

 

مسارج فخارية
مسارج فخارية

 

مسارج من الفخار
مسارج من الفخار

 

مشغولات
مشغولات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة