محلية البرلمان تلزم جهاز أكتوبر بإلغاء الغرامات على كمبوند دريم لاند

الخميس، 13 أبريل 2017 03:45 م
محلية البرلمان تلزم جهاز أكتوبر بإلغاء الغرامات على كمبوند دريم لاند  أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس، النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، على ضرورة إلزام ممثل وزارة الإسكان بضرورة رفع الغرامات، عن مالكى العقارات بكومباوند دريم لاند التابع للمدينة، وفرضها على الشركة باعتبارها السبب في توقيعها.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة شيرين فراج عضو اللجنة، بشأن إصرار جهاز ٦ أكتوبر على فرض غرامات أعمال حفر وإشغال على المشترين لفلل ومبانى مدينة دريم لاند على الرغم من أن الشركة هى من قامت بالبناء.

وقالت النائبة شيرين فراج، إنها تواصلت مع وزير الإسكان بشأن الغرامات المفروضة على المواطنين، مالكي الوحدات وأكد لها أن هذا الأمر مخالف ولابد من رفع تلك الغرامات عن مالكي الوحدات،  وأضافت "فوجئت بأن رئيس الجهاز ضرب بكلام الوزير عرض الحائط وظل يطالب مالكي الوحدات بتسديد الغرامات"، مطالبة بضرورة إقالته.

وأيد المهندس محمد أنور، مساعد نائب رئيس الهية المجتمعات العمرانية، ما ذكرته النائبة، وأكد أنه سيتواصل مع رئيس جهاز أكتوبر لإلغاء الغرامات عن مالكي الوحدات، لافتا إلى أن تلك الغرامات تم توقيعها على الشركة لعدم قيام المقاول بإلقاء ردم ناتج الحفر بالأراضي في المقالب العمومية وإلقائها على طريق أكتوبر العام.


وعقب محافظ الجيزة كمال الدالي، مؤكدا أن ما يحدث نتيجة مخالفة سائق حيث يتكاسل عن إلقاء الردم في المقالب العمومية ويقوم بإلقائها على الطريق العام ، وقال المحافظ: "من المفترض أن يتوجه الراغب في الشراء لجهاز أكتوبر للتأكد من سلامة الوحدات وعدم وجود مخالفات عليها قبل الشراء".

وطلب المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، من ممثل الإسكان، أن يتواصل مع رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، للتأكيد على رفع الغرامات والاستجابة لطلب النائبة، وأن يسلم اللجنة إقرارا مكتوبا بذلك، وهو ما تم بالفعل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة