صحة بورسعيد تضع آليات تسمح بتحويل الأطفال حديثى الولادة من مستشفى لأخرى

الجمعة، 14 أبريل 2017 12:08 م
صحة بورسعيد تضع آليات تسمح بتحويل الأطفال حديثى الولادة من مستشفى لأخرى الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أيمن جابر مسئول قسم طوارئ بمديرية الشئون الصحية في محافظة بورسعيد اليوم الجمعة ، أنه تم وضع آليات وبروتوكول تحويل الأطفال حديثى الولادة من مستشفى الى أخرى .

وأضاف جابر فى بيان له ،أنه تم وضع هذا البروتوكول نظراً للخطورة التى قد يتعرض لها الأطفال حديثى الولادة أثناء النقل إلى أقسام الحضانات اذا تم النقل بشكل غير آمن لما فيه من خطورة لنقص الأكسجين على المخ أو الإنخفاض الشديد فى حرارة الجسم .

وأوضح مسئول طوارئ الصحة ببورسعيد ، أنه تم وضع عدة خطوات وجب اتباعها في هذا الشأن حيث أنه عند حدوث حالة مرضية لطفل حديثى الولادة تستدعى النقل إلى الحضانة يراعى تقديم المساعدة الطبية للطفل بقدر المستطاع "تدفئة - اكسجين - تنفس صناعى - علاج "، مع تواجد طبيب الاطفال حتى يتم نقل الحالة.

وتابع أنه لابد أن يتم التواصل مع غرفة الطوارئ بمديرية الصحة قبل النقل وانتظار سيارة الإسعاف المجهزة بحضانة متنقلة لنقل الطفل بشكل آمن إلى قسم الحضانات مع تقرير عن الحالة ، وأن توفير حضانة للطفل هى مسئولية الطبيب المعالج للحالة بالمستشفى وليست مسئولية أهالى المرضى.

وأشار إلي ضرورة وجود طبيب اطفال مرافق للحالة داخل سيارة الاسعاف اثناء عملية التحويل وتقع هذه المسئولية ايضا على الطبيب المعالج وإدارة المستشفى ، وأنه غير مسموح إعطاء الطفل للأهل للنقل بمعرفتهم بدون إسعاف تحت أى ظروف وتتحمل إدارة المستشفى كامل المسؤولية فى حالة نقل الطفل بدون إسعاف وبدون تنسيق وبدون توفير المكان المناسب.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة