بالفيديو.. ​محافظ الشرقية يرفع درجة الاستعداد القصوى استعدادًا لشم النسيم

السبت، 15 أبريل 2017 12:14 م
بالفيديو.. ​محافظ الشرقية يرفع درجة الاستعداد القصوى استعدادًا لشم النسيم اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


محافظ الشرقية يرفع درجة الاستعداد القصوى... by youm7

 

قرر اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، الغاء الاجازات فى القطاعات الخدمية ابتداء من اليوم وحتى انتهاء موسم اعياد شم النسيم، وتم رفع درجة الإستعداد القصوى بقطاعات بالمستشفيات والاسعاف وتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على محلات بيع الأغذية بصفة عامة والباعة الجائلين ومصانع الأسماك المملحة والمدخنة بنطاق دائرة المحافظة. 

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن سعيد شدد على التنسيق مع الأجهزة الأمنية برئاسة اللواء رضا طبلية مدير الأمن، لتامين المنشآت الحيوية والكنائس، فضلا عن تكثيف التواجد الشرطى فى اماكن التجمعات والمنتزهات

وقام مدير أمن الشرقية، اليوم بمتابعة الخدمات المعينة امام الكنائس، واجهزة المراقبة من داخل وحدات المساعدات الفنية بالكنائس، وبوابات كشف المعادن والأسلحة من أمام الكنائس للتأكد من تشغيلها على الوجه الأكمل، وأكد على ضرورة تشديد الرقابة على المداخل والمخارج وفحص جميع المترددين على الكنائس.

وشنت رئاسة مدينة الزقازيق حملات نظافة وتجميل، وتم رفع القمامة المتراكمة من الشوارع الرئيسية ودهان الأرصفة، ورش الاشجار.

فيما أكد حسام أبو ساطى وكيل وزارة الصحة، أنه تم التأكيد على توافر المخزون الإستراتيجى من الأدوية والعلاج ومستلزمات للطواريء وجميع فصائل الدم بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية ومراكز خدمات الدم والتنبيه على جميع مديرى المستشفيات بالتواجد ونوابهم على مدار الساعة والتأكد من انضباط العمل.

من ناحية أخرى أكد محافظ الشرقية، انه تم الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لاستقبال الموسم الزراعى الحالى لتوريد القمح المحلى بمختلف قرى ومراكز المحافظة لافتاً إلى أن إجمالى المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية 381 ألف و492 فدان بإنتاجية تقارب مليون طن.

وأضاف المحافظ أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة الحكومية والخاصة بنطاق دائرة المحافظة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة صحية وسليمة موضحا أن إجمالى عدد الصوامع والشون المطورة الحكومية والمخصصة لاستقبال القمح لهذا العام 37 صومعة وشونة بسعة تخزينية 441 ألف و109 طن وإجمالى عدد الصوامع والشون المطورة الخاصة والمخصصة لاستقبال القمح لهذا العام 17 صومعة وشونة بسعة تخزينية 171 ألف و199 طن ليصل الإجمالى إلى 54 صومعة وشونة مطورة حكومية وقطاع خاص بطاقة استيعابية 612 ألف و308 طن تكفى للاحتياجات المحافظة من القمح.

وأشار سعيد، إلى أنه تم تحديد 5 نقاط للتجميع بمراكز "الحسينية – الصالحية – ديرب نجم – أبو كبير – ههيا" بسعة تخزينية 62 ألف و673 طن، مؤكدًا أنه تم إعداد خطة متكاملة موضح بها المساحات المنزرعة قمحاً لكل قرية وتابع ومركز وربطها على الشون والصوامع الجاهزة والمخصصة لاستقبال الأقماح طبقا لطاقتها الاستيعابية لإحكام السيطرة والرقابة وتقليل نسبة الفاقد والحفاظ على القمح المورد، وذلك بالتنسيق مع مديريتى الزراعة والتموين والصوامع والمطاحن والرقابة الإدارية.

وأوضح المحافظ أنه طبقا للضوابط المنظمة للتداول الأقماح المحلية موسم 2017 يكون مندوب الزراعة عضوا أساسياً فى لجنة استلام الأقماح المحلية بالشون والصوامع ويكون مسئولاً عن تحديد نوعية الأقماح الموردة بالاشتراك مع عضو الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات باللجنة.

وأصدر سعيد تعليمات لمدير مديرية الزراعة بالتنسيق مع مدير مديرية التموين بإعتماد كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على مزارعى القمح والنزول للمزارعين فى الحقول ومناطق توريد وتجميع المحصول وإنشاء نقاط ومراكز تجميع قريبة من المزاعين والحقول لاستلام المحصول ويتم النقل للشون والصوامع المخصصة لعملية التخزين بطريقة سليمة.

وشدد سعيد، على مدير مديرية التموين لتأمين كافة احتياجات المحافظة من الاستهلاك السنوى للقمح وعدم السماح بخروج أقماح خارج المحافظة إلا بعد موافقة السلطة المختصة.

وناشد محافظ الشرقية المزارعين الالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعا لحدوث مشاكل مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهدا فى الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة