تعرف على القطاعات المستهلكة لإنتاج مصر من الغاز الطبيعى

السبت، 15 أبريل 2017 06:00 ص
تعرف على القطاعات المستهلكة لإنتاج مصر من الغاز الطبيعى طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بقطاع البترول، عن حجم الاستهلاك اليومى من الغاز الطبيعى، والذى يتوزع بين عدد من القطاعات الرئيسية للاستهلاك، ويأتى على رأسها قطاع الكهرباء، والقطاع الصناعى، بالإضافة إلى قطاع المنزلى والتجارى.
 
وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إجمالى إنتاج مصر من الغاز الطبيعى ارتفع فى بداية شهر إبريل الجارى إلى نحو 5 مليارات قدم مكعب من الغاز الطبيعى يومياً، وذلك بعد دخول المرحلة الأولى من حقول شمال الإسكندرية إلى الانتاج  والمتمثلة فى حقل ليبرا وتورس بطاقة انتاجية تبلغ نحو 630 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً.
 
وأضاف المصدر، أن متوسط استهلاك محطات الكهرباء يصل إلى نحو 3 مليارات قدم مكعب يوميا من الغاز، متوقعا زيادة استهلاك الكهرباء مع دخول أشهر الصيف ليصل إلى نحو 3.4 مليار قدم مكعب يومياً.
 
وبحسب المصدر، فإن مصانع الأسمدة تحصل على نحو 550 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز، فى حين تحصل مصانع الأسمنت على نحو 25 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً، بينما تحصل مصانع الحديد والصلب على نحو 100 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز.
 
وبحسب ما يؤكده المصدر، فإن استهلاك قطاع الحراريات وقمائن ومصانع الطوب على نحو نصف مليار قدم مكعب يوميا من الغاز، ويصل إجمالى استهلاك الشركات والمصانع العاملة فى مجال البتروكيماويات إلى نحو 180 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز.
 
أما القطاع المنزلى الذى يضم استهلاك المنازل والمحلات التجارية، والذى يضم نحو 8 ملايين وحدة سكنية ونحو 22 ألف محل تجارى فإن إجمالى الاستهلاك لهذا القطاع لا يتجاوز 250 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعى، فيما يبلغ استهلاك السيارات العاملة بالغاز الطبيعى نحو 40 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة