"أرابكو" تعلن ضخ استثمارات بـ100 مليون جنيه فى التجمع الخامس

الأحد، 16 أبريل 2017 01:00 ص
"أرابكو" تعلن ضخ استثمارات بـ100 مليون جنيه فى التجمع الخامس عقارات - أرشيفية
أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس محمد عوف، رئيس مجلس إدارة شركة "أرابكو" للإنشاءات والاستثمار العقارى، عن إطلاق أول مشروعاتها العقارية بمدينة القاهرة الجديدة فى التجمع الخامس،  من خلال تنفيذ 10 مشروعات عقارية منفصلة فى مناطق (النرجس –  - البنفسج - القرنفل – الأندلس - بيت الوطن)، بتكلفة استثمارية تصل إلى 100 مليون جنيه.
 
وأوضح أن الشركة تقوم بتنفيذ المشروعات على مسطحات مساحات تترواح ما بين 600 إلى 750 مترا مربعا، وتترواح مساحات الوحدات ما بين 164 إلى 450 مترا مربعا، فيما يترواح سعر المتر من 7 إلى 10 آلاف جنيه نصف تشطيب.
 
 وأضاف أن المشروعات تشمل عدة خدمات رئيسية تتمثل فى مناطق ترفيهية وحمام سباحة وجيم ومنطقة ألعاب للأطفال وريسيبشن استقبال أطفال أثناء العمل مع رعاية كاملة وإنتركم مرئى وخدمات الأمن والحراسة، مشيراً إلى أن 80% من وحدات المشروع تطل على وجهات ومسطحات خضراء.
 
ونوه "عوف" أن الشركة بدأت بتنفيذ المشروعات المنفصلة بالتجمع الخامس فى القاهرة الجديدة، وذلك لأن هذه النوعية من المشروعات تتناسب مع احتياجات السوق وأقل مخاطرة وتعمل على سرعة دوران رأس المال، فى ظل توزيع الاستثمارات على عدد كبير من المشروعات فى مناطق متنوعة.
 
ومن جانبه قال أحمد صيام المدير العام للشركة بمصر، إن الشركة انطلقت بدولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة دبي منذ 25 عاما، واستطاعت الشركة أن تثبت جدارتها وقوتها وسط عمالقة الاستثمار العقاري العالمي بدبي، كما اكتسبت الشركة خبرة عالمية بالدخول في عدة شراكات مع كبرى الشركات العالمية في مراحل البناء المختلفة، وقامت بالعديد من المشروعات الكبرى بإمارة دبي، وشاركت في بناء البنية التحتية للإمارة.
 
وأكد "صيام" أن الشركة تميزت بروعة تصميمتها وجمال واجهاتها ودقة تنفيذها، ورقي مستوى خدماتها، وبذلك حجزت شركة أرابكو مكانة متميزة بدولة الإمارات العربية المتحدة، واتجهت الشركة للتوسع فى مشروعاتها على امتداد محيطها العربى والإقليمى، وكانت مصر هي الدولة الأولى في خطتها لما لها من صدارة في السوق العالمي والعربي، وتميز سوقها العقاري بالاستقرار والطلب المستمر، بالإضافة إلى دعم الاقتصادي الوطني المصري، والمساهمة الإيجابية في تقويته.
 
وساهمت شركة "أرابكو" بأكثر من 50 مشروعا من أكبر وأروع المشروعات بالوطن العربي، حيث أُسند للشركة العديد من المشروعات الكبرى منها مشروع برج رأس النهدة:  برأس مال 55 مليون درهم للشيخ أحمد بن خليفة آل سلمان آل خليفة الوزير البحراني، ومشروع قصر " بن غدير": ويقع المشروع بوسط العاصمة الإماراتية دبي مقابل لبرج خليفة العالمي وبجوار قصر سمو الأمير محمد بن راشد آل مكتوم، ومشروع مسجد جمعية رأس البر: وقد تم افتتاحه حاكم عجمان صاحب السمو الشيخ حميد النعيمي، ومشروع برج غسان عبود برأس مال 33 مليون درهم، وتم الانتهاء منها بأعلى معدلات الجودة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة