بالصور.. عشرات الأبقار ترعى على حشائش برك الصرف الصحى بالخارجة

الإثنين، 17 أبريل 2017 11:45 ص
بالصور.. عشرات الأبقار ترعى على حشائش برك الصرف الصحى بالخارجة رعى الماشية على برك الصرف بالوادى الجديد
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام عدد من أعضاء الجمعيات الحقوقية بالوادى الجديد، بتحرير محضر ضد أصحاب المواشى والأبقار، التى يتم رعيها على حشائش مياه الصرف الصحى المسرطنة ، الكائنة فى منطقة عين الشيخ بمدينة الخارجة ، وتم تحرير المحضر رقم 736 لسنة 2017 ادارى مركز شرطة الخارجة ، وتمت إحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق .

 

وناشد أهالى مدينة الخارجة اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، واللواء أحمد عبد الغفار مدير الأمن، بتنظيم حملات مكبرة على تلك المواقع، والتحفظ على تلك المواشى والأبقار، وضبط أصحابها ، حيث أن تلك الأبقار يتم بيع إلبانها للمحلات التى تنتشر فى مدينة الخارجة وتسبب زيادة انتشار مرض السرطان فى المحافظة .

وقال خيرى طليب رئيس المجلس الأقليمى لحقوق الإنسان بالمحافظة فى تصريح خاص لــ "اليوم السابع" أن عدد من الحقوقيين قاموا برصد تلك المخالفات وحرروا بها محضر رسمى فى حضور الدكتور محمد حجازى رئيس الهيئة القومية للإستشعار عن بعد وعلوم الفضاء فى مصر، والجيولوجى الدكتور محمد البسطويسى.

حيث أكد الدكتور حجازى على خطورة تلك الظاهرة على حياه المواطنين وخاصة الأطفال بسبب تناولهم تلك الالبان الناتجة من الأبقار التى تتغذى على حشائش ملوثة، وهو ما يزيد من فرص الإصابة بمرض السرطان .

وأضاف طليب تعدد أسباب الاصابة بمرض السرطان، نتيجة الملوثات التى تصل إلى الغذاء دون تفعيل الرقابة على تلك المسببات وإزالتها وهو ما استدعاهم لتحرير محضر بالواقعة ضد هولاء المزارعين.

 

بركة الصرف الصحى الملوثة
رعى الماشية على بركة الصرف الصحى الملوثة

 

جانب من رعى الاباقر على حشائش الصرف
بركة الصرف الصحى بالخارجة

 

 

جانب من حشائش الصرف
جانب من حشائش الصرف

 

 

رعى الابقار على حشائش مسرطنة
رعى الابقار على حشائش مسرطنة

 

 

 ظاهرة مكررة منذ سنوات
اهالى الخارجة

 

تجاهل المسئولين للظاهرة
جانب من رعى الأبقار على الحشائش

 

استمرار رعى الابقار على حشائش الصرف
بركة عين الشيخ بمدينة الخارجة

 

غابات عين الشيخ المسرطنة

غابات عين الشيخ المسرطنة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة