أوقاف الشرقية: التفتيش على مساجد أبوكبير فى انتخابات الإعادة لضمان الحياد

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 02:03 م
أوقاف الشرقية: التفتيش على مساجد أبوكبير فى انتخابات الإعادة لضمان الحياد الشيخ زكريا الخطيب وكيل أوقاف الشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، أن اللجنة الوزارية المكلفة من الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف، لمتابعة المساجد فى أبوكبير، خلال الانتخابات التكميلية بالدائرة، تواصل عملها حتى يوم الجمعة المقبل، وذلك لضمان الحياد وعدم استخدام المنابر أو مكبرات الصوت لتوجيه الناخبين لأى مرشح، خلال جولة الإعادة المقررة غدا الاربعاء والخميس.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجان ستقوم بالمرور على المساجد والتأكد من التزام العاملين فيها بمواعيد عملهم الرسمية والحياد، ورصد أن كانت هناك دعاية انتخابية داخل المسجد، كما تم التشديد على جميع الائمة بالمساجد بالحياد التام مع المرشحين للإعادة، مؤكدا أنه حال ثبوت أخذ أى إمام أو خطيب توكيل لأى مرشح داخل اللجان الانتخابية سيتم إحالته للتحقيق الفورى والنقل من عمله، مشيرا إلى أنهم لهم حرية الأداء بأصواتهم كناخبين مثل أى مواطن عادى .

 

وتجرى جولة الإعادة، بين المرشحين الدكتور محمد حبيب والشيخ صبرى عبادة، على مقعد الدائرة الذى خلى بعد استقالة الدكتور على مصيلحى من عضوية المجلس، لتصعيده وزيرا للتموين .

 

يذكر أن وزير الأوقاف أحال المرشح للإعادة الشيخ صبرى عبادة مدير قطاع المديريات، للتحقيق لسبه وقذفه المفتش المسئول عن المساجد خلال الجولة الاولى بعد ضبطه عدد من المخالفات منها الدعايا فى المساجد وحصول عدد من الائمة على توكيلات للمرشح.

 

كما تمت إحالة عدد من الأئمة فى إدارة أبوكبير للتحقيق فى المخالفات التى نسبت اليهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة