التصديرى للملابس الجاهزة: إنهاء دراسات مدينة النسيج بالمينا خلال 4 شهور

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 01:59 م
التصديرى للملابس الجاهزة: إنهاء دراسات مدينة النسيج بالمينا خلال 4 شهور محمد قاسم رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد قاسم رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة إن "كونسيرتيم صينى سويسرى" بدأ منذ نحو اسبوعين دراسة جدوى انشاء مدينة نسيجية فى محافظة المنيا ..متوقعا الانتهاء منها خلال 4 شهور .

وأشار فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن أحد محاور استراتيجية مضاعفة صادرات القطاع 2025 ترتكز على إعادة إحياء صناعة النسيج فى مصر والتوسع فى إنشاء المدن النسيجية، مرحبا برغبة رجال أعمال سوريين واتراك فى إنشاء مدينة نسيجية.. خاصة أن مصر تمتلك مقومات كبيرة للاستفادة من هذا القطاع وفرص كبيرة بكافة مجالاته سواء غزل أو نسيج أو مفروشات أو ملابس.

ولفت إلى أن توسع الاستثمار فى القطاع سواء للمستثمر المصرى أو الأجنبى يشجع على تطويرالصناعة وتنميتها ولايؤثر على تنافسية المنتج المصرى لان انشاء مصنع من مستثمر أجنبى يعنى ضخ استثمارات جديدة بمصر، وتشغيل أيدى عاملة مصرية.

وأوضح قاسم أن العام الماضى شهد توقف تراجع صادرات القطاع ..متوقعا عودة الصادرات إلى معدلاتها فى الفترة من 2005 إلى 2012 وتحقيق زيادة بنهاية العام الحالى بنسبة 10 فى المائة ترتفع إلى 15 فى المائة العام المقبل ثم إلى 20 فى المائة فى عامى 2019و2020 .

وفى نفس السياق قال قاسم أنه تم الاتفاق مع رئيس الاتحاد الدولى لمصنعى النسيج جاس بدى خلال زيارته لمصر الأسبوع الماضى على بناء سلاسل انتاج مصرية فى القارة الافريقية خاصة فى قطاع الغزل والمنسوجات فى دول كينيا واثيوبيا وتنزانيا ومدغشقر وموريشيوس وجنوب اقريقيا.. مشيرا إلى أنه سيتم عقد لقاءات لاتخاذ خطوات جادة خلال مشاركة المجلس فى معرض "أورجن افريكيا"المقام فى سبتمبر المقبل فى أثيوبيا، كذلك تم الاتفاق على تكثيف التواجد الأفريقى فى معرض " دستنيشن أفريكا" المقام فى القاهرة فى 11 و12 نوفمبر 2017 والخاص بقطاع المنسوجات والملابس الجاهزة .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة