وكيل أوقاف الإسكندرية: لن يعتلى منابر المساجد أصحاب الأفكار المتشددة

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 11:28 م
وكيل أوقاف الإسكندرية: لن يعتلى منابر المساجد أصحاب الأفكار المتشددة
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ محمد العجمى، وكيل أوقاف الإسكندرية، أنه لن يعتلي المنبر أى صاحب فكر متشدد بمساجد الأسكندرية ،ويجب علينا جميعا التصدى لقوى الإرهاب.

وأضاف خلال كلمته، أثناء تقديم واجب العزاء فى شهداء أحداث تفجير كنيسة مار مرقس، إن الوزارة تعمل على أن يعتلي المنابر من هم أصحاب الفكر المعتدل البعدين عن التطرّف والغلو، مؤكدا أن مساجد الاسكندرية لن يعتلي منبرها متشدد.

وشدد على أن دين الاسلام ،هو دين السلام ودعوه النبي هي دعوه السلام ،ومن يقومون بمثل هذه العمليات، لا يقدرون الله لأن الله أخبرنا أن "الأدمي بنيان الرب ملعون من هدمه .

وأضاف فى بيان للأوقاف اليوم، أن ما حدث من أعمال ارهابية في الاسكندرية وطنطا حدثت في شهر من الأشهر الحرم ،والتي حرم فيها القتال حتي في الجاهلية، كان اَهلها لا يستطيعون القتال، في تلك الأشهر لحرمتها قبل الاسلام وبعده.

وشدد علي الترابط بين المصريين مسلمين ومسيحيين ،رغم الأحداث قائلا "لو علموا معني السلام لا سلموا لان الاسلام دين السماحة"، موضحا أن ما بيننا كمسلمين ومسيحيين في مصر، يتوجب علينا وعلي كل الجميع أن نعرف الناس، بمدي العلاقة بين قطبي الوطن ،والتي سيسألنا الله عن مصر.

وتابع أن المصرين أيد واحده علي كل من بغي ،وتجبر لمن أراد ان يفسد ،و ندعوا إلي الوسطية والاعتدال بعيدا عن التطرّف، مؤكدا لن تجدوا علي منابر الاسكندرية الإ من يدعوا إلي الوسطية، والاعتدال بعيدا عن التطرّف.

وأكد علي فكر الاختلاف ،مشيرا إلي أنه لو شاء ربك لجعل أمه واحدة ،وأن الإختلاف سنه كونية دعونا ندعوا الجميع في الكنائس والمساجد، للالتفاف حول حب مصر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة