10 حقائق لا تفوتك عن مواجهات الزمالك وطلائع الجيش قبل صدام الليلة

الأربعاء، 19 أبريل 2017 06:30 ص
10 حقائق لا تفوتك عن مواجهات الزمالك وطلائع الجيش قبل صدام الليلة فريق الزمالك
كتب أحمد توفيق - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع دقات الثامنة مساء اليوم الأربعاء تنطلق المباراة المؤجلة من الجولة الثانية للدورى على ستاد بتروسبورت بين فريقى الزمالك والطلائع لتسجل الظهور الأول للفريق الأبيض بعد أحداث مباراة مصر المقاصة والتى اعتمد اتحاد الكرة فوز الفريق الفيومى بها بهدفين دون رد نظرًا لامتناع الزمالك عن الحضور للمباراة .

وبخلاف هذه الأزمة تتسم مواجهات الزمالك أمام الطلائع دومًا بالأحداث المثيرة لذا نرصد فى السطور التالية بعض الحقائق عن هذه المواجهات:

1_ يتفوق الزمالك فى المواجهات المباشرة مع الطلائع حيث سبق والتقى الفريقان 25 مرة وفاز الزمالك فى 14 مباراة بينما فاز الطلائع فى 5 مباريات وحسم التعادل 6 مواجهات.

2_ كما يتفوق الزمالك على طلائع الجيش فى عدد الأهداف المسجلة خلال المواجهات السابقة حيث أحرز الأبيض 47 هدف بينما استقبلت شباكه 29 هدفًا فقط.

3_فيما يتفوق الفريق العسكرى على الأبيض فى الهجوم خلال الموسم الحالى حيث سجل 27 هدفًا خلال 23 مباراة بينما سجل الزمالك 25 هدفًا فقط خلال 22 مباراة لعبها.

4_يتصدر عبد الحليم على نجم نادى الزمالك الأسبق قائمة هدافى مباريات الزمالك وطلائع الجيش السابقة حيث أحرز 5 أهداف

5_بينما يعتبر عمر جابر لاعب الأبيض السابق أكثر اللاعبين مشاركة حيث مثل الأبيض فى 12 مباراة أمام الفريق العسكرى.

6_6 أهداف يتصدر بها المدافع عاصم صلاح قائمة هدافى الطلائع هذا الموسم منها 4 ركلات جزاء يليه أحمد عيد عبد الملك برصيد 5 أهداف بينما سجل حسام باولو مهاجم الزمالك 8 أهداف "6 مع سموحة و2 مع الزمالك".

7_ 9 ركلات جزاء احتسبت لصالح طلائع الجيش هذا الموسم، بينما احتسب للزمالك 7 ركلات جزاء.

8_ يعد الزمالك أكثر الاندية إهدارًا لركلات الجزاء برصيد 4 ركلات فيما يعد أحمد عيد عبد الملك صانع ألعاب الطلائع هو اللاعب الاكثر إهدارًا لركلات الجزاء برصيد 2 بالتساوى مع أحمد الشيخ لاعب المقاصة.

9_ 5 حالات طرد كانت من نصيب طلائع الجيش هذا الموسم ليكون أكثر الأندية تعرضًا لطرد لاعبيه كان من نصيب أحمد عيد عبد الملك مرتين منها.

10_ 5 مباريات خرج فيها عماد السيد حارس الطلائع بكلين شيت بينما يتفوق أحمد الشناوى حارس الزمالك حيث خرج فى 10 مباريات بكلين شيت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة