"الطفولة والأمومة" يبلغ النائب العام بشأن طفلة دمياط المعتدى عليها جنسيا

الأربعاء، 19 أبريل 2017 04:00 ص
"الطفولة والأمومة" يبلغ النائب العام بشأن طفلة دمياط المعتدى عليها جنسيا الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدت الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان، والمشرف على المجلس القومى للطفولة والأمومة، استياءها من الواقعة محل البلاغ الوارد إلى الإدارة العامة لنجدة الطفل بالمجلس القومى للطفولة والأمومة 16000، المقيد برقم (128161) بشأن واقعة وصول طفلة تبلغ من العمر (5) سنوات إلى مستشفى دمياط العام بتاريخ 11/4/20177 جراء نزيف بسبب اعتداء جنسى عليها.
 
وقالت نائب الوزير فى تصريحات صحفية، أنه تبين من الكشف الطبى على الطفلة وجود جرح فى المهبل، وأن الرحم سليم، وتحرر المحضر رقم 7171 لسنة 2017 إدارى نقطة شرطة مستشفى دمياط العام، ولم تتهم الأسرة أحدا فى ذلك، وتم إحالة المحضر إلى مركز شرطة الجمالية بمحافظة الدقهلية.
 
 وفى ضوء ما صرح به " والد الطفلة المذكورة للإعلام من الإهمال الذى تعرضت له الطفلة من قبل أطباء مستشفى فارسكور العام بمحافظة دمياط، حيث تسببوا فى نزيف ابنته، وأنه توجه إلى مركز الشرطة لتحرير محضر بهذه الواقعة، إلا أن المختصين بمركز الشرطة امتنعوا عن تحرير محضر له بهذه الواقعة، وأن ما لحق بالطفلة ناتج عن إصابتها نفسها بواسطة "خشبة".
 
 
 وحفاظاً على حقوق الطفلة، و وقف الانتهاكات التى يتعرض لها أطفال مصر، قام المجلس القومى للطفولة والأمومة بإبلاغ المستشار النائب العام، واللواء مساعد وزير الداخلية، وكذلك المستشار رئيس هيئة النيابة الإدارية للتحقيق فيما تضمنته هذه الواقعة.
 
 
ويشير المجلس القومى للطفولة والأمومة إلى أنه يتولى متابعة هذه الواقعة، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأنها وصولاً للحقيقة ومساءلة كل من تسبب فى إيذاء الطفلة على هذا النحو، وعدم تقديم المساعدة اللازمة لها.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة