تعيين عضو سابق بالحرس الثورى الإيرانى سفيرا لطهران بالعراق

الأربعاء، 19 أبريل 2017 04:08 م
تعيين عضو سابق بالحرس الثورى الإيرانى سفيرا لطهران بالعراق الرئيس الإيرانى - حسن روحانى
( أ ف ب )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مؤشر على تزايد النفوذ الاقليمى للحرس الثورى الايرانى يبدأ ايراج مسجدى المستشار السابق لقائد العمليات الخارجية فى هذه القوات عمله سفيرا فى العراق الأربعاء، بحسب الاعلام الرسمى.

وعمل الجنرال مسجدى فى السابق مستشاراً أول للجنرال قاسم سليمانى الذى يشرف على العمليات الايرانية فى العراق وسوريا، بحسب وكالة الانباء الرسمية (أرنا).

وقال مسجدى عقب تقديم أوراق اعتماده لوزير الخارجية العراقى ابراهيم الجعفرى أن "إيران تسعى إلى أن يكون العراق قويا وآمنا وموحداً".

وينتشر المستشارون العسكريون فى فيلق القدس التابع للحرس الثورى الايرانى فى العراق وسوريا، ويشرفون على آلالاف المقاتلين المتطوعين والفصائل الشيعية التى تقاتل جماعات سنية جهادية من بينها تنظيم داعش الإرهابى.

ولد مسجدى فى محافظة خوزستان الجنوبية التى تسكنها غالبية من العرب، وانتسب إلى الحرس الثورى الإيرانى قبل 35 عاماً "وهو على اطلاع عميق بالوضع السياسى والأمنى والقبلى فى العراق"، بحسب وكالة اسنا الطلابية الايرانية.

ومن المرجح أن يلقى تعيينه انتقادات من السعودية، خصم إيران فى المنطقة، والتى تشعر بالقلق من تزايد نفوذ الحرس الثورى الإيرانى فى المنطقة.

 

 

      









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة