رئيس المؤسسة المصرية الأمريكية: واشنطن تتفهم مكانة مصر بالشرق الأوسط

الأحد، 02 أبريل 2017 07:20 م
رئيس المؤسسة المصرية الأمريكية: واشنطن تتفهم مكانة مصر بالشرق الأوسط الدكتور حسام عبد المقصود رئيس المؤسسة المصرية الأمريكية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسام عبد المقصود، رئيس المؤسسة المصرية الأمريكية، إن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لديها خطط ورؤية تختلف عن سابقتها فيما يخص التجارة الحرة والسياسة الخارجية، موضحاً أن دور ومكانة مصر فى المنطقة كبير نظراً لحجم سوق البلاد فى منطقة الشرق الأوسط، وتابع:" والإدارة الأمريكية تتفهم ذلك جيداً".

وأضاف "عبد المقصود"، خلال لقاء له عبر الأقمار الصناعية ببرنامج "أسواق وأعمال"، المذاع عبر فضائية "ON live"، أن الإدارة الأمريكية ستعمل على استغلال موقع مصر الجغرافى بما يعود بالنفع على الجانبين، وتابع:"نحن فى عالم مختلف ولن تكون التجارة الداخلية فى معزل عن التجارة الخارجية".

وأشار رئيس المؤسسة المصرية الأمريكية، إلى أن قانون الاستثمار الجديد سيخرج قريباً، وتابع:"أمريكا تعلم أن هناك منظومة جديدة للاستثمار بمصر سوف تشجع المستثمرين على الدخول فى السوق المصرية ..وأمريكا تتفهم أن دعم الاقتصاد المصرى جزء من دعم سياسة أمريكا الخارجية".

وتابع عبد المقصود، أنه يوجد اهتمام شديد جدا بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لواشنطن من قبل الإدارة الأمريكية، وهناك يوجد جدية فى التعامل مع مصر خلال تلك الزيارة خلاف الفتور الذى شهدته العلاقات الثنائية على مدى السنوات الثمانية الماضية.

وأضاف أن الإدارة الأمريكية الجديدة ستعمل على إعادة الأمور لما كانت عليه فى السابق قبل مرحلة الفتور الطويلة، وتابع: "غدا وأثناء القمة سيعلن الجانبان المصرى والأمريكى عن نتائج رائعة تم التوصل إليه من الشق الاقتصادى ودعم القاهرة اقتصادياً خلال المرحلة المقبلة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة