محافظ أسيوط: وضع ضوابط وإشتراطات لتنفيذ منظومة النظافة الجديدة

الأحد، 02 أبريل 2017 11:58 ص
محافظ أسيوط: وضع ضوابط وإشتراطات لتنفيذ منظومة النظافة الجديدة محافظ أسيوط يناقش منظومة النظافة الجديدة
أسيوط: ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، على وضع ضوابط واشتراطات لتنفيذ منظومة النظافة الجديدة بأحياء ومراكز المحافظة ووضع آلية للمتابعة المستمرة من قبل أجهزة التفتيش والمتابعة بالمحافظة لضمان نجاح واستمرارية المنظومة وتفادى العيوب والسلبيات، مؤكدًا على وضع حوافز مناسبة للعاملين بالمنظومة بمختلف مراحلها.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع تفعيل البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة واستعراض ومناقشة بعض سيناريوهات تنفيذ المنظومة للوصول إلى الشكل النهائى للتطبيق بحى شرق مدينة أسيوط.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن المحافظ أشار إلى أن المنظومة ستخرج فى شكلها النهائى قبل نهاية شهر أبريل الجارى، على أن يبدأ التنفيذ بعد الانتهاء من إجراءات اختيار المتعهدين لمنطقة حى شرق مدينة أسيوط، وفقًا للخطة التنفيذية الموضوعة مؤكدًا على رفع كفاءة القرى فى جمع القمامة ورفع كفاءة مصنع تحويل المخلفات بالقوصية.

وأضاف المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة، أنه سيتم تشكيل لجان مستمرة للتفتيش والمتابعة على المتعهدين محاسبة المقصرين، ووضع حافز متغير للعاملين بالمنظومة لحثهم على العمل بجد واتقان والوصول إلى مخرجات نهائية وفقًا لمراحل المشروع ويرضى عنها المواطن، مؤكدًا على تعميم المنظومة على باقى مراكز المحافظة.

وأشاد الدكتور مصطفى عبد الوارث بدعم المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط للمنظومة، وحرصه على التنفيذ الاعداد والتنفيذ الجيد للمشروع بمختلف مراحله وحتى الوصول إلى المخرجات النهائية وتسويقها لتحقيق عائد مادى من المشروع.

وفى سياق آخر، تمكنت الوحدات المحلية بمركزى أبو تيج والغنايم بمحافظة أسيوط من إزالة 19 حالة تعدٍ على أراضى أملاك دولة، وذلك خلال حملة مكبرة لإزالة التعديات بالتنسيق مع قسم حماية الاراضى والإدارات الهندسية بهدف الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية وأملاك الدولة داخل زمام المحافظة وذلك تنفيذا لتعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط.

وقال حسين كشك رئيس مركز ومدينة أبو تيج، إنه تم إزالة 8 حالات تعدى على أراضى أملاك الدولة بقرية دوينه، مؤكدًا على استمرارية الحملات بجميع القرى التابعة للمركز للحفاظ على ممتلكات الدولة.

وأضاف محمد فهمى رئيس مركز ومدينة الغنايم، أنه تم إزالة 11 حالة تعدى على أملاك الدولة وحالتين تنظيم بقرية دير الجنادلة ومدينة الغنايم.

وأشار رئيس المركز إلى أنه تم تحرير محاضر حيال المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لافتًا إلى أن حملات الإزالة يتم تنظيمها بصفة مستمرة من أجل التصدى للمتعدين على الأرض الزراعية وأملاك الدولة سواء بالتبوير أو البناء المخالف وإزالة أى حالة تعدى على الفور.

وأسفرت الحملة التى شنها قسم شرطة المرافق بأسيوط بالتنسيق مع مسئولى الاشغالات بالأحياء والمدن وضباط مباحث التموين وإدارة المرور، عن تحرير وإزالة 185 مخالفة اشغالات بمدينة أسيوط.

وقال العميد أيمن محمد على مدير إدارة شرطة المرافق بأسيوط إن الحملة استهدفت شوارع "يسرى راغب وميدان شيكوريل وثابت و26 يوليو و23 يوليو وميدان المجذوب ومحمد على مكارم وجسر السلطان وحى السادات والمعلمين والأربعين ومحمد فريد وشارع الميثاق وميدان المحطة" .

وأضاف رئيس قسم شرطة المرافق، أن الحملة أسفرت عن تحرير محاضر اشغال طريق ومحلات عامة وإدارة منشأة بدون ترخيص ونظافة عامة وفض أختام محلات عامة وايقاف أعمال بناء وإزالة حواجز اسمنتية وحديدية ورفع عربات خشب وكارو وفتارين وترابيزات وحوامل حديدية وكراسى ودكك.

اجتماع المخلفات الصلبة (1)
اجتماع محافظة اسيوط عن المخلفات الصلبة 

 

اجتماع المخلفات الصلبة (2)
اجتماع لجنة المخلفات الصلبة 

 

اجتماع المخلفات الصلبة (3)
اجتماع محافظ اسيوط لمناقشة مشروع المخلفات الصلبة 

 

اجتماع المخلفات الصلبة (4)
اجتماع محافظ اسيوط الخاص بالمخلفات الصلبة 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة