وزير الآثار لوفد البرلمان: مفاجأة كبيرة للمصريين نعلن عنها أبريل الجارى

الأحد، 02 أبريل 2017 11:34 ص
وزير الآثار لوفد البرلمان: مفاجأة كبيرة للمصريين نعلن عنها أبريل الجارى خالد العنانى وزير الاثار
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد العنانى وزير الاثار، إن الوزارة ستعلن عن مفاجأة كبيرة في شهر ابريل المقبل، ستنال إعجاب المصريين جميعهم، مشيرا إلى أن العالم كله احتفى باكتشاف المطرية، متابعا : "بمجرد ما طلعنا كتف تمثال، كان الخبر الاول على كل المواقع الإخبارية، كانت أول تغطية إيجابية عالمية عن مصر منذ ٢٠١١".


وأضاف "العنانى" فى كلمته خلال لقاء واسع بدأ قبل قليل، مع وفد البرلمان بحضور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، لمناقشة مشكلات المتحف اليونانى، أن رئيس الوزراء طلب منه وضع قائمة بالأولويات التى تحتاج تمويل للتطوير، لوضعها فى الحسبان فى بند الاستثمار بالموازنة العامة للدولة.

وتابع فى شأن مشكلات آثار الإسكندرية: "اتحط حجر الأساس للمتحف البحرى من ٣١ سنة وحتى الآن هو حديقة فاضية، ومتحف سوهاج من ٩٣ شغالين فيهم"، مؤكدا أن هناك مشروعات هندسية تخص الاثار ومتوقفة، بنحو ٣.٥ مليار جنيه . 


جدير بالذكر أن الوفد الأول من لجنة الثقافة والإعلام والآثار، برئاسة أسامة هيكل، والوفد الثانى من لجنة السياحة والطيران المدنى، برئاسة سحر طلعت مصطفي، وعضوية عدد من النواب، منهم رشاد شكرى ويوسف القعيد وياسمين ابو طالب ورياض عبد الستار وآخرين، في زيارة برلمانية تمتد حتي غدا الاثنين، برفقة وزير الاثار . 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة