2.7 مليون كينى يحتاجون مساعدات غذائية بسبب المجاعة

السبت، 22 أبريل 2017 08:28 ص
2.7 مليون كينى يحتاجون مساعدات غذائية بسبب المجاعة المجاعة فى كينيا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت الهيئة الوطنية الكينية لإدارة الجفاف، ارتفاع عدد الكينيين الذين يواجهون المجاعات إلى 2.7 مليون مواطن فى حاجة إلى مساعدات غذائية، أى بزيادة بلغت قيمتها 1.4 مليون مواطن عن العام الماضى.

وأوضحت الهيئة، أن أغلب المتضررين من الأزمة هم من كبار السن والمرضى والأمهات والأطفال دون سن الخامسة، وأن الوضع يزداد سوءا فى معظم المقاطعات، بنسبة 20% من سكان المناطق الرعوية و18% فى المناطق الزراعية الهامشية..

وأشارت إلى أن الانخفاض الشديد فى معدل سقوط الأمطار، الذى بدأ فى أكتوبر ونوفمبر الماضيين، أثر بدوره على كمية المحاصيل، حيث انخفض إنتاج الذرة بنسبة 50% والفاصوليا بنسبة تتراوح بين 40 و 50 % والذرة بنسبة 30% مقارنة بإنتاج عام 2015، فيما لا يحل موسم الأمطار المقبل قبل أبريل..

ولا يزال الوضع يشهد تدهورا سريعا، خاصة فى تسع مقاطعات قاحلة هى توركانا، مارسابيت، سامبورو، نهر تانا، ايزيولو، مانديرا، غاريسا، وجير وبارينجو، بحسب تقديرات المجموعة التوجيهية للأمن الغذائى فى كينيا، متعددة القطاعات؛ التى تضم المنظمات الحكومية وغير الحكومية ذات الصلة ووكالات الأمم المتحدة، تحت قيادة الهيئة الوطنية الكينية لإدارة الجفاف.

وكان برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة، أعلن فى فبراير الماضى عن حاجته الماسة إلى 22 مليون دولار على مدى يتراوح بين ستة وتسعة أشهر مقبلة؛ لتوفير الدعم الذى يشمل تقديم وجبات مدرسية لحوالى 428 ألف طفل عادة ما يعتمدون على تلك الوجبة باعتبارها وجبتهم الأساسية خلال اليوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة