إطلاق سراح آخر دفعة من المسئولين المحتجزين كرهائن لدى محتجين فى فيتنام

السبت، 22 أبريل 2017 02:52 م
إطلاق سراح آخر دفعة من المسئولين المحتجزين كرهائن لدى محتجين فى فيتنام جانب من احتجاجات فيتنام ـ صورة أرشيفية
هانوى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شهود من رويترز اليوم السبت إن محتجين قرب هانوى عاصمة فيتنام أطلقوا سراح آخر 20 مسئولا كانوا يحتجزونهم كرهائن منذ نحو أسبوع فى إطار نزاع على مصادرة أراض وذلك بعد زيارة قام بها مسئول كبير بالمدينة.

وكان مزارعون فى دونج تام الواقعة على بعد 40 كيلومترا عن وسط هانوى احتجزوا 38 مسئولا بينهم رجال شرطة مطلع الأسبوع الماضى بعد اعتقال أربعة أشخاص ردا على احتجاجات جرى تنظيمها فى تصعيد لنزاع على مصادرة أراض.

وتم إطلاق سراح 15 مسئولا يوم الاثنين وفر ثلاثة آخرون كما أفرجت السلطات عن المحتجين المعتقلين. ويقول مزارعو دونج تام أن السلطات دفعت لهم تعويضات غير كافية بعد أن صادرت أراضى سكنية من أجل مشروع اتصالات.

وجاء إطلاق سراح العشرين مسئولا المتبقين بعد زيارة إلى القرية قام بها نجوين دوك تشونج رئيس اللجنة الشعبية فى هانوى الذى تحدث مع القرويين واستمع لشكواهم.

وقال تشونج أن المدينة ستبدأ تحقيقا شاملا فى النزاع وتعهد بالرد خلال 45 يوما. وقال أيضا إنه لن تجرى محاكمة أى من المحتجين لاحتجازهم مسئولين رهائن. وأضاف أن المسئولين تلقوا معاملة حسنة.

وصافح الرهائن المفرج عنهم القرويين وعانقوهم. وصفق القرويون بحرارة بعد أن استمعوا إلى وعد تشونج. وقالت نجوين ثى لوان وهى قروية كانت مسئولة عن رعاية الرهائن لرويترز "نحن سعداء للغاية. دونج تام قرية حرة".

وأضافت "أخيرا يمكننى العودة إلى منزلى مع زوجى الليلة". وقال قروى آخر "نتطلع بحق إلى نتيجة التحقيق وأن تحقق لنا السلطات العدالة."

والنزاع على الأراضى شائع فى فيتنام ولكن ليس من الشائع أن يحتجز السكان مسئولين رهائن فى الدولة الشيوعية حيث لا يوجد مجال للتسامح مع المعارضة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة