عضو بالجالية المصرية فى روسيا يتهم شاب بالنصب على راغبى السفر عبر "فيس بوك"

الأحد، 23 أبريل 2017 07:01 م
عضو بالجالية المصرية فى روسيا يتهم شاب بالنصب على راغبى السفر عبر "فيس بوك" موسكو - أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم رامى عادل، العضو السابق فى مجلس إدارة الجالية المصرية فى روسيا، نصب شاب يدعى "م. إسماعيل" المقيم فى روسيا؛ على المصريين بزعم تقديم تسهيلات لسفرهم وعملهم داخل روسيا، وتوفير مكان للإقامة والزواج مقابل 1200 دولار.

 

وهم السفر إلى روسيا
وهم السفر إلى روسيا

وقال "عادل" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إنه قرر التحدث مع الشاب عندما رأى منشورًا ترويجيًا خاصًا به على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، لاستقطاب أكبر عدد من الضحايا والنصب عليهم، بعد إيهامهم بقدرته على توفير وظيفة براتب يبدأ من 400 دولار.

 

رامى عادل يتحدث مع النصاب المصرى
رامى عادل يتحدث مع النصاب المصرى

 

وكشفت المحادثات بين رامى عادل و"م. إسماعيل"، أن الأخير يزعم قدرته على توفير "فيزا" وسكن له لمدة شهر بمقابل 1200 دولار، بالرغم من أن الفيزا لا تتعدى 600 جنيه، بالإضافة إلى توفير زوجة روسية.

 

المحادثات بين رامى عادل والمواطن النصاب
المحادثات بين رامى عادل والمواطن النصاب

وأكد العضو السابق فى مجلس إدارة الجالية المصرية فى روسيا، أن هناك العديد من الأشخاص يقعون ضحية لمثل عمليات النصب هذه، ويجدون أنفسهم فى النهاية دون عمل أو سكن فى روسيا، لتلقى الشرطة الروسية القبض عليهم بسبب عدم وجود أوراق قانونية، لذلك يجب على كل المصريين تجاهل هؤلاء الأشخاص.

 

المواطن المصرى يتحدث مع رامى عادل
المواطن المصرى يتحدث مع رامى عادل

 

وأوضح عادل أن عمليات النصب تلك تخلف ورائها العديد من الضحايا والأشخاص الذين يقعون فى فخ النصابين ويستحوذون على أموالهم، مشيرا إلى أن الإجراءات فى روسيا الآن صعبة للغاية ولا يسمح لأى شخص بالحصول على تأشيرة دخول الأراضى الروسية.

 

وأكد رامى عادل أن الطلاب المصريين أيضا يقعون ضحايا لتأشيرات الدراسة فى روسيا، موضحا أن المتهمين فى هذا المجال كثر ويجب معاقبتهم بقوة القانون.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة