بالفيديو والصور.. عمال شرق العوينات يستغيثون بالمحافظ لحل أزمة الخبز

الإثنين، 24 أبريل 2017 03:01 م
بالفيديو والصور.. عمال شرق العوينات يستغيثون بالمحافظ لحل أزمة الخبز تجمع العمال أمام المخبز
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


عمال شرق العوينات يستغيثون بالمحافظ لحل أزمة الخبز by youm7

ناشد العاملون بقطاع الإنتاج الزراعى بمنطقة شرق العوينات اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، بالتدخل لحل مشكلة نقص رغيف الخبز فى تلك المنطقة النائية، بعد أن تم تخفيض حصة المخبز الرئيسى الذى يعتمدون عليه فى الحصول على الخبز لـ3500 رغيف إلى كارت الـ500، ما أدى لعدم قدرة العمال والموظفين على الحصول على متطلباتهم من رغيف الخبز.

وتجمع عدد كبير من العمال والفنيين والموظفين أمام المخبز وقاموا برفع مجموعة من المذكرات إلى الجهات المختصة لمطالبتهم بحل تلك المشكلة التى مر عليها أكثر من شهر وهم يعانون أشد المعاناة بسبب نقص رغيف الخبز وعدم وجود بديل آخر.

وهو ما جعلهم يعيشون أزمة حقيقية لايعرفون سببا لها، حيث طالبوا محافظ الوادى الجديد ومدير التموين بالتدخل لبحث تلك المشكلة وحلها حتى لايضطروا لوقف أعمالهم وتصعيد موقفهم فهم لايريدون سوى توفير أبسط متطلبات الحياه وهو رغيف الخبز فى تلك المنطقة النائية، التى قرروا العمل فيها بديلا عن اللجوء للنقل فى أماكن قريبة من مساكنهم .

وقال محمد أحمد أحد العاملين بالمنطقة أن شرق العوينات تضم عددا كبيرا من الشركات الاستثمارية والحكومية وهم يتبعون أحد فروع وزارة الزراعة فى مزارع قطاع الإنتاج وكانوا يعتمدون كليا على المخبز المدعم فى تلك المنطقة لتوفير احتياجاتهم من الخبز، حتى تم تطبيق مشروع الكارت الذكى والذى تسبب فى خفض الحصة الإنتاجية للمخبز يوميا بصورة كبيرة تسببت فى خلق أزمة يعيشها العمال يوميا مما استدعاهم لرفع شكاوى للمسئولين لسرعة حل تلك المشكلة .

وقال صلاح السيد مدير التموين بالمحافظة أن المخبز الكائن بمنطقة شرق العوينات يتبع وزارة الزراعة وهى المسئولة عن إداراته، وتم تطبيق الكارت الذكى عليه بناء على الحصة التى يتم صرفها.

وأكد أنه سيتم إعادة النظر فيها، وبحث إمكانية حل المشكلة مع جهات الاختصاص وفقا للإعداد الحقيقية للعاملين بالمشروع، حيث وردت مكاتبات وشكاوى بخصوص أزمة عمال شرق العوينات وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تحقيق مطلبهم .

جانب من شكوى العمال
جانب من شكوى العمال
العمال يتجمعونا امام المخبز المدعم
العمال يتجمعون أمام المخبز المدعم
 
تخفيض حصة المخبز تسببت فى الازمة
تخفيض حصة المخبز تسببت فى الأزمة
 
العمل لايجدون رغيف الخبز
العمل لايجدون رغيف الخبز
 
المخبز الوحيد فى شرق العوينات
المخبز الوحيد فى شرق العوينات
 
العمال يناشدون المحافظ بالتدخل
العمال يناشدون المحافظ بالتدخل
 
جانب من ازمة العمال
جانب من أزمة العمال
مطالب بحل المشكلة فى اسرع وقت
مطالب بحل المشكلة فى أسرع وقت









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة