لجنة سد النهضة تواصل اجتماعتها لليوم الثانى فى القاهرة

الإثنين، 24 أبريل 2017 01:00 ص
لجنة سد النهضة تواصل اجتماعتها لليوم الثانى فى القاهرة اجتماعات سد النهضة بالقاهرة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل خبراء اللجنة الوطنية الثلاثية لدراسة آثار سد النهضة الإثيوبى فعاليات الإجتماع الثالث عشر للجنة فى القاهرة لليوم الثانى على التوالى، وذلك بمشاركة الفنيين والمختصين من الدول الثلاثة (مصر – السودان – إثيوبيا) وبحضور ممثلى المكاتب الاستشارية الفرنسية.
 
ويأتى اجتماع خبراء اللجنة الوطنية لسد النهضة، بعد شهور من توقيع عقود إتمام الدراسات الفنية للسد مع المكتب الفرنسى "بى.أر.أل" ومساعده "أرتيليا"، فى الخرطوم سبتمبر الماضى.
 
ويواصل الخبراء فى اجتماعهم مناقشة مسودة التقرير الاستهلالى للدراسات والمقدم من المكاتب الاستشارية الفرنسية، وعرض ملاحظات الدول على مسودة التقرير الاستهلالى، ومن ثم إتفاق الدول على تلك الملاحظات والتى سيقوم الاستشارى بأخذها فى الاعتبار عند إعداد التقرير الاستهلالى النهائى.
 
وتعتبر المرحلة الحالية (المرحلة الاستهلالية) هى المرحلة التى يتم فيها تحديد الآلية التى تعمل بها المكاتب الاستشارية فى إطار إتفاق الدول على الإلتزام بالعرض الفنى المقدم وكذلك الشروط المرجعية.
 
و أكدت الدول على احترام الاستشارى لتوصيات اللجنة الدولية للخبراء والتى أوصت بأهمية أن تعد الدراسات بحيث تشمل على أهم شواغل الدول وكذلك سوف يقوم الاستشارى من خلال الدراسات بالإضافة لتقييم آثار السد، بتحديد أنسب آلية للملء والتشغيل وهو ما يتوائم مع أهم بنود إتفاق المبادىء الذى وقعه الرؤساء فى مارس 2015.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة