محافظ بنى سويف: تعاون مع التموين لإقامة سلاسل تجارية لضبط الأسعار

الإثنين، 24 أبريل 2017 01:25 م
محافظ بنى سويف: تعاون مع التموين لإقامة سلاسل تجارية لضبط الأسعار شريف حبيب محافظ بنى سويف خلال المؤتمر الصحفى
بنى سويف: هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، إن هناك تواصل دائم مع وزارتى التموين والزراعة للخروج بموسم القمح الحالى بشكل لائق، وتلافى كل المشكلات التى تعرضت لها منظومة توريد القمح فى العام الماضى، مشيراً إلى أن المحافظة أعدت خطة لاستقبال الموسم تتسق مع الضوابط العامة التى تضعها وزارتا التموين والزراعة وقد روعى فيها العديد من الأبعاد والمعايير التى تسهم إلى تحسين منظومة التوريد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بديوان عام المحافظة، على هامش زيارة وزيرى التموين والزراعة.

وأضاف المحافظ فى بيان اليوم، أنه يجرى حالياً التنسيق مع وزارة التموين لتنفيذ عدد من المشروعات والخطوات فى مجال توفير السلع وضبط الأسعار، مثل التوسع فى إقامة السلاسل التجارية والمناطق اللوجستية ومنافذ السلع الثابتة والمتحركة وغيرها من البرامج والخطط فى هذا الشأن.

وتابع المحافظ، يوجد تنسيق أيضاً مع وزارة الزراعة فى تنفيذ خطة المحافظة لتحقيق تنمية زراعية على كل المستويات، من أهمها تنفيذ أكبر مدينة صناعيى زراعية على مساحة 69 ألف فدان تحتوى على أول مجمع صناعى متكامل لإنتاج الدواء ومستحضرات التجميل والعطور من النباتات الطبية والعطرية بالإضافة إلى التنمية العمرانية التى ستشهدها المنطقة.

ومن جانبه، أكد وزير التموين أن الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية تعمل على تنفيذ خطة الدولة فى ضبط أسعار السلع وتوفيرها بأسعار مناسبة لجمهور المواطنين، وذلك من خلال تحقيق شبكة توزيع مستقرة والتوسع فى منافذ بيع السلع خاصة المناقذ المتحركة التى تجوب كل المناطق والتجمعات السكانية ولاسيما المناطق النائية والقرى، بالإضافة إلى السعى العملى حاليا للتوسع فى السلاسل التجارية والمناطق اللوجستية بكافة محافظات الجمهورية.

وأكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، أن هناك خطة للتوسع فى زراعة القطن، مضيفا أن التعديات على الإراضى الزراعية تعد جريمة فى حق الأجيال القادمة، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس إصدار قانون لتجريم البناء على الأرض الزراعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة