تعرف على بطولات "صقر السويس" بعد تكريم الرئيس له فى "مؤتمر الشباب"

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 06:41 م
تعرف على بطولات "صقر السويس" بعد تكريم الرئيس له فى "مؤتمر الشباب" قناوي والرئيس
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يعرف الكثيرون من هو البطل عبد المنعم قناوى الذى صافحه رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر الشباب بالإسماعلية، والملقب بـ "صقر السويس"، إذ أنقذ مقر قيادة الجيش الثالث من تدميره.

ويروى قناوى قصة إنقاذ مقر قيادة الجيش الميدانى من تدميره بعد حادث ثغرة الدفراسوار، إذ كان بصحبة دليل أعرابى يساعده فى جمع معلومات عن مدينة السويس وداخل دروب جبل عتاقة، وتمكن من اكتشاف موقع إسرائيلى سرى يوجد به أربعة جنود يرصدون مقر الجيش الثالث، موضحا أنه صور الموقع وقدم الأفلام للقيادة فى مقر الجيش الثالث، وبمجرد دخوله قابل اللواء المرحوم عبد المنعم واصل، فقرر نقل مقر قيادة الجيش الثالث إلى موقع آخر، وبالفعل شن الإسرائيليون هجوما كثيفا على الموقع بعد مغادرته، وتم إنقاذ القيادة من كارثة محققة.

البطل عبد المنعم قناوى أحد أبطال منظمة سيناء العربية، من مواليد السويس يوم 21 فبراير 1945وكان لسنوات طويلة بطلاً فى الدراجات والرماية، خاصة طوال سنوات الدراسة، وحصل على العديد من البطولات.

ويكشف عبد المنعم قناوى لـ"اليوم السابع" أنه بعد إنشاء منظمة سيناء العربية تم اختيار المتطوعين بعناية، وظل التدريب فيها متواصلاً على العمليات الفدائية، واختير 40 شخصا من 150 متقدمًا، نفذوا عمليات على أهداف متحركة، أولها سنة 1969 أثناء حرب الاستنزاف، ورفع وقتها العلم المصرى لأول مرة فوق سيناء.

ويروى قناوى أصعب المواقف التى مر بها أثناء العمليات الفدائية، ومنها عملية اختطاف مدير المخابرات الإسرائيلية حينما كان متجها إلى " أبو رديس " والحصار الذى عانوا منه لمدة 36 ساعة، وصعود عبد الناصر لرؤيتهم وتشجيعهم.

يعمل عبد المنعم قناوى حاليًا، سائقًا على سيارة ميكروباص، يوصل من خلالها طلاب السويس إلى مدرسهم، ودائما ما يحكى لهم عن بطولات آبائهم وأجدادهم الذين نجحوا فى تحرير بلادهم.

ويذكرنا قناوى بكلمات الزعيم جمال عبد الناصر، عندما ذهب إلى السويس فى يوليو 1966 قائلا: ما من بلد ارتبط اسمه بالتاريخ المصري مثل السويس، وتلتها بعدها بسنوات كلمات الرئيس السادات، مؤكداً أن السويس لم تدافع عن نفسها فقط بل عن كل مدينة مصرية.. فتحية لهذا البطل ولكل مَن شارك فى الدفاع عن أرض مصر
قناوى والرئيس
قناوى والرئيس

 

قناوى بعد تحرير سيناء
قناوى بعد تحرير سيناء

 

أبطال منظمة سيناء
أبطال منظمة سيناء

 

قناوى
قناوى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة