تقرير: الشركات الأمريكية دفعت 15 مليون دولار للهاكزر "الأخلاقى" منذ 2012

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 02:00 ص
تقرير: الشركات الأمريكية دفعت 15 مليون دولار للهاكزر "الأخلاقى" منذ 2012 هاكرـ أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن الهاكرز  من تنفيذ العديد من الهجمات الخطرة ضد كبرى الشركات حول العالم خلال السنوات الماضية، وهو الأمر الذى جعل هناك حاجة لدرجة أعلى من التأمين الإلكترونى، وحديثا قالت منصة HackerOne التى تضم أعدادا كبيرة من الهاكرز الأخلاقى الذين يكتشفون الثغرات بالبرامج ويبلغون الشركات بها لإصلاحها، إن لديها نحو 800 عميل من الشركات الكبرى حول العالم، وهؤلاء  دفعوا أكثر من 15 مليون دولار كمكافآت للقراصنة الأخلاقيين خلال السنوات الماضية.

ووفقا لتقرير من موقع nypost فتم دفع معظم هذه المكافأة فى العامين الماضيين، حيث أصبحت الشركات أكثر وعيا بمخاطرها السيبرانية، ومن أبرز عملاء HackerOne، جنرال موتورز، وأوبر، وتويتر، وستاربكس وحتى وزارة الدفاع الأمريكية.

وقال مارتن ميكوس، الرئيس التنفيذى لـ HackerOne، إن الشركات تقتطع جزءا من الأموال من أجل محاربة الهاكرز والهجمات الخطيرة، إذ دفعت شركة جوجل حوالى 3 ملايين دولار خلال برنامج مكافآت الهاكر الخاصة بها، كما دفعت أوبر من 860،000 دولار على مدى العام الماضى لمعرفة ثغراتها.

يقول آدم مالون، مدير العمليات السيبرانى فى شركة برايس ووترهاوس كوبرز، إن هناك حاجة كبيرة للقراصنة الأخلاقيين، وزاد الطلب عليهم خلال السنوات القليلة الماضية تزامنا مع الهجمات الكبرى التى أثارت فزع الجميع وهددت كيانات كبرى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة