هيومان رايتس واتش تواصل حملتها ضد مصر .. المنظمة المشبوهة تدعو البرلمان الأوروبى لوقف اتفاقية أمنية وقعتها القاهرة وبرلين لمكافحة الإرهاب..وعضو بدفاع البرلمان:تترك الإرهابيين وتحارب من يحاربهم

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 12:30 م
هيومان رايتس واتش تواصل حملتها ضد مصر .. المنظمة المشبوهة تدعو البرلمان الأوروبى لوقف اتفاقية أمنية وقعتها القاهرة وبرلين لمكافحة الإرهاب..وعضو بدفاع البرلمان:تترك الإرهابيين وتحارب من يحاربهم المنظمة الدولية لحقوق الإنسان وغادة عجمى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت منظمة هيومان رايتس واتش تحريضها المستمر على الدولة المصرية ، إذ دعت فى بيان لها، البرلمان الأوروبى لرفض إتفاقية أمنية وقعتها مصر مع ألمانيا زاعمة أن مصر ينتهك فيها حقوق الإنسان وبالتالى لا يجب مساعدتها فى مجال الأمن. 

 

وأشارت هيومان رايتس واتش إلى أن الاتفاق في حال إقراره قد يضع مسؤولين ألمانيا تحت طائلة القانون ويجعلهم متواطئين في انتهاكات حقوقية جسيمة، ويورط عناصر الأمن الألمان بالتعذيب والإخفاء القسري داخل مصر.

 

ويأتى هذا التحريض الواضح رغم أن الاتفاق بين مصر وألمانيا يأتى تعاونا فى عدة مجالات، أهمها "مكافحة الإرهاب" والجريمة المنظمة والاتجار بالبشر وتهريب المخدرات والأسلحة وغسل الأموال، ويلزم سلطات البلدين بالتعاون في التحقيقات وتبادل المعلومات بشأن المشتبه بهم، والقيام بعمليات مشتركة.

 

وتناول بيان هيومان رايتس واتش عددا من المعلومات المغلوطة بشأن الأوضاع الأمنية داخل مصر وتعامل الشرطة المصرية مع المواطنين مطالبة بعدم توقيع أى إتفاقيات فى مجال الأمن مع مصر.

 

وفى هذا الصدد أكد أحمد العوضى عضو لجنة الدفاع والامن القومى بمجلس النواب، أن الإتفاقية التى وقعتها مصر مع ألمانيا لن يتدخل فيها البرلمان الاوروبى بالشكل الذى تتصوره منظمة هيومان رايتس واتش حتى تدعوه لوقف الإتفاقية فالعلاقات المصرية الألمانية  لها استراتيجية خاصة فى مجال مكافحة الإرهاب وألمانيا نفسها عانت من تفشى ظاهرة الإرهاب مؤخرا.

 

وأكد العوضى أن كثير من المنظمات الحقوقية تترك الإرهاب والجماعات المتطرفة لتصب غضبها ضد الحكومات التى تحارب الإرهاب والتطرف وهو أمر يدعو للدهشة فالمنظمة تترك قتل الأبرياء دون وجه حق وتتحدث عن إتفاقيات أمنية موجهة لمحاربة الإرهابيين.

 

فيما أوضحت غادة عجمى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن هذا البيان من هيومان رايتس واتش يعد تحريضا مباشرا ضد الدولة المصرية ودعما واضحا للإرهاب والإرهابيين وحث العالم على نشر التطرف والعنف فليس من المعقول أن تدعو لوقف المساعدات الامنية لمصر بدعوى انتهاك حقوق الإنسان رغم ما يمر به العالم من ظروف جسيمة بسبب خطر التطرف والإرهاب.

 

أضافت عجمى أن أى دولة تحارب الإرهاب يجب أن تحظى بدعم من الجميع وليس من الغرب على منظمة مشبوهة مثل هيومان رايتس واتش أن تطلق هذه الدعوة التى تصب فى مصلحة الإرهاب والعنف والتطرف.

 

فيما أكدت أنيسة حسونة عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن العلاقات المصرية الألمانية لن تتوقف بسبب بيان هيومان رايتس واتش أو بضغط منظمات حقوقية أخرى فليس من المعقول أن توقف دولة علاقتها باخرى بسبب بيان من منظمة كهذه.

 

أضافت حسونة أن مكافحة الإرهاب واجب عالمى تقوم به مصر ولعل الظروف التى تمر بها منطقة الشرق الاوسط أو يمر بها العالم كله تستدعى تعاون وإتفاقيات بين الدول المختلفة لمجابهة هذا الإرهاب.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة