بـ"عبوة ناسفة"

الجيش السورى يقتل مسئول "التفخيخ" فى جبهة النصرة

الأربعاء، 26 أبريل 2017 12:43 م
الجيش السورى يقتل مسئول "التفخيخ" فى جبهة النصرة الجيش السورى - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر عسكرى فى خلية الإعلام الحربى المركزى السورية، إن الجيش السورى أحرز تقدماً فى ريف دمشق الشرقى، باتجاه بادية الشام، مقابل محطة تشرين الحرارية لإنتاج الكهرباء، وتمكن من السيطرة على مناطق بأكملها، حسبما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية.

وأضاف المصدر العسكري، فى تصريحات اليوم الأربعاء، أن الجيش العربى السورى، تمكن بالفعل من التقدم على مساحة تقدر بـ20 كيلو متراً طولياً، وعمق 6 كيلومترات، بعد اشتباكات مع مسلحى "الأسود الشرقية".

وبحسب المصدر، تمكنت قوات الجيش العربى السورى أيضاً من قتل "أبو قاسم التلة"، المسئول عن التفخيخ وإعداد العبوات الناسفة فى جبهة النصرة، بقنبلة أمام مقره فى خربة يونين فى جرود عرسال، وإصابة معاونه أحمد أبو داوود المعروف بـ"أبو دجانة اللبناني"، وهناك معلومات غير مؤكدة بعد عن وفاته، بعد فقده ساقيه.

ولفت إلى أن الجيش يواصل عملياته فى حى القابون عند الأطراف الشرقية لدمشق منذ أمس، حيث سيطر على عدة أبنية عند الجهة الشرقية للحى، وصولاً إلى شركة الكهرباء، إثر اشتباكات مع المجموعات المسلحة، أدت لمقتل وجرح عدد من المسلحين، وأسر أعداد أخرى.

وتزامنت هذه الاشتباكات مع قصف بالقذائف المدفعية الثقيلة، وغارات لسلاح الجو على مواقع وتحركات المسلحين فى الحى، حيث اعترف تنظيم جيش الإسلام، بأسر الجيش السورى 3 من مقاتليه بالقابون، كما قتل ما لا يقل عن 17 مسلحاً خلال تفجير الجيش السورى نفقاً للمجموعات المسلحة على الجبهة الشرقية فى حى القابون.

وأكد المصدر أن من بين القتلى 11 ينتمون لحركة أحرار الشام و6 ينتمون لفيلق الرحمن، فيما تمكن الجيش السورى من سحب جثتى مسلحين من تحت أنقاض النفق.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة