الكاف لـ"وائل جمعة": أسطورة من أساطير أفريقيا

الأربعاء، 26 أبريل 2017 03:06 م
الكاف لـ"وائل جمعة": أسطورة من أساطير أفريقيا جانب من القرعة
هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، بأحد أساطير الكرة المصرية، وائل جمعة، على هامش مراسم حفل سحب قرعة دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، والمقامة حاليًا بمدينة "السادس من أكتوبر".

 

وقال "الكاف" فى التقرير الذى أعده عن وائل جمعة، "هو لاعب من نوعية خاصة وأول لاعب فى القارة يكمل مئوية مباريات فى البطولة الافريقية.. أسطورة من أساطير أفريقيا"، كما أذاع فيديو يستعرض فيه إنجازات اللاعب مع النادى الأهلى.

 

من جانبه، قال وائل جمعة، "جميع بطولات دورى أبطال أفريقيا التى حصلها عليها مع النادى الأهلى لها مذاق خاص، وأصعبها نسخة 2006 على حساب الصفاقسى التونسى، لقد واجهنا فريقًا محترمًا وعنيدًا، وتمكننا من تحقيق الفوز فى اللحظات الأخيرة، كذلك نسخة 2012 على حساب الترجى فى تونس أيضًا".

 

وتعد هذه المرة الأولى التى تقام فيها منافسات دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أفريقيا بنظام "المجموعات" بعدما كانت تقام بالدور ربع النهائى، كذلك بطولة كأس الكونفدرالية، وسط اهتمام الجماهير المصرية التى تنتظر التعرف على هوية منافسى الأهلى والزمالك بدورى الأبطال.

 

وينص النظام الجديد لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، على تقسيم الأندية الـ16 المتأهلة إلى 4 مجموعات بواقع 4 أندية فى المجموعة الواحدة، وتقام المباريات بنظام الذهاب والإياب، على أن يصعد الأول والثانى من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائى.

 

تصنيف الأندية المتأهلة لدور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، أوقع أندية الأهلى والزمالك وصن داونز الجنوب أفريقى والنجم الساحلى فى التصنيف الأول، والهلال السودانى والترجى التونسى والوداد المغربى واتحاد العاصمة الجزائرى فى التصنيف الثانى.

وفى التصنيف الثالث، المريخ السودانى والقطن الكاميرونى وفيتا كلوب الكونغولى، وأهلى طرابلس الليبى، وبالتصنيف الرابع، زاناكو الزامبى وكابس يونايتد الزيمبابوى وسان جورج الإثيوبى وفيروفيارو الموزمبيقى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة