طوارئ بالجيزة لاستقبال شهر رمضان.. الأحياء تحدد أماكن 13 شادرًا للسلع المخفضة.. ومديرية التموين تلغى إجازات المفتشين للتأكد من توافر المنتجات بمنافذ الجملة.. و"الطب البيطرى" تكثف حملاتها لضبط اللحوم الفاسدة

الأربعاء، 26 أبريل 2017 06:00 ص
طوارئ بالجيزة لاستقبال شهر رمضان.. الأحياء تحدد أماكن 13 شادرًا للسلع المخفضة.. ومديرية التموين تلغى إجازات المفتشين للتأكد من توافر المنتجات بمنافذ الجملة.. و"الطب البيطرى" تكثف حملاتها لضبط اللحوم الفاسدة شوادر السلع
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتأهب محافظة الجيزة لاستقبال شهر رمضان الكريم، بإعلان حالة الاستنفار القصوى فى قطاعاتها الخدمية، لتوفير السلع الغذائية والرمضانية للمواطنين، كما تجهز المحافظة لإنشاء عددًا من الشوادر والمعارض على مستوى المراكز والمدن والأحياء، لتوفير السلع بأسعار مخفضة، بالتنسيق مع الغرفة التجارية، والتى تتولى مهمة التنسيق مع الشركات العارضة للسلع.

 

5 شوادر لعرض السلع الرمضانية بأسعار مخفضة بالمحافظة

وقال اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة للأحياء، إنه تم تحديد 5 أماكن بـ5 أحياء فى المحافظة، لعمل شوادر، لعرض السلع الرمضانية، بأسعار مخفضة للمواطنين، استعدادًا لقدوم شهر رمضان الكريم.

 

الغرفة التجارية تتكفل بتجهيز الشوادر الـ 5 للسلع بمحافظة الجيزة

وأشار نائب محافظ الجيزة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم اختيار مساحات كبيرة سيتم تقسيمها إلى أجزاءً، كل جزء خاص بشركة ستعرض سلعها، موضحًا أن الغرفة التجارية هى المتكفلة تجهيز الشوادر على نفقتها، لافتًا إلى أن الشوادر ستكون مثل شادر فيصل بحى الهرم، بالإضافة إلى منافذ وزارة التموين والقوات المسلحة والسيارات المتنقلة التى تقدم سلع بأسعار مخفضة للمواطنين.

 

ومن جانبه، قال اللواء أسامة شمعه نائب محافظ الجيزة لشئون المراكز والمدن، لـ"اليوم السابع"، إنه تم تحديد 8 أماكن بالمركز والمدن، بالتنسيق مع الغرفة التجارية لعرض السلع بأسعار مخفضة، لافتًا إلى أنه جارى تجهيز تلك الشوادر بالتنسيق مع الغرفة.

 

"تموين الجيزة": افتتاح 6 معارض لبيع سلع مخفضة

وفى السياق ذاته، أضاف محمد ناجى راشد مدير تموين الجيزة، أن المديرية استعدت لشهر رمضان، بتقسيم المحافظة إلى 6 قطاعات شملوا "الهرم والجيزة وإمبابة وبولاق الدكرور والحوامدية والعياط"، كما سيتم افتتاح 6 معارض، بالاشتراك مع الغرفة التجارية والتموين والمحافظة، وتم تسهيل إجراءات توصيل المرافق للعمل على تخفيض أسعار السلع، وذلك بتوجيهات من اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، وتحت إشرافه المباشر.

 

85 منفذًا تموينيًا ثابتًا بالجيزة و38 سيارة متحركة

وأوضح مدير تموين الجيزة، لـ"اليوم السابع"، أن مديرية التموين لديها 85 منفذًا ثابتًا على مستوى المحافظة، بها كل السلع بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى 38 منفذًا متحركًا "السيارات"، وتتوافر بها كل السلع، بالإضافة إلى منافذ القوات المسلحة المتحركة.

 

وأشار راشد، إلى أن هناك توجيهات مشددة من محافظ الجيزة على تكثيف المعروض من السلع الغذائية خاصة اللحوم والدواجن والأسماك، فى المنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض الجديدة بأسعار مخفضة، لتناسب كل المواطنين.

 

إلغاء إجازات مفتشى التموين مع تكثيف حملات التفتيش على منافذ الجملة

وأكد مدير تموين الجيزة، على أن المديرية أعلنت حالة الطوارئ فى كافة قطعاتها، استعدادا للشهر الكريم، كما ألغت جميع الأجازات لمفتشى التموين مع تكثيف حملات التفتيش على منافذ الجملة للتأكد من توفير السلع بأسعار مناسبة.

 

تحديد ساعات عمل المخابز لتبدأ من العاشرة صباحًا وحتى السابعة مساءً

وأوضح راشد، أن المديرية عدلت مواعيد عمل المخابز على مستوى المحافظة فى شهر رمضان لتعمل من الساعة العاشرة صباحاً حتى السابعة مساءا، لتناسب مواعيد الإفطار فى رمضان، وللحفاظ على جودة الخبز.

 

وأضاف مدير تموين الجيزة، أنه تم عمل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين مع التشديد على التعامل السريع والاستجابة للشكاوى والتحقيق فيها.

 

فيما قال المهندس أسامة محمد مدير مديرية الزراعة بالجيزة، إنه يوجد منفذ تابع للمديرية بالقرب من محافظة الجيزة يتوفر به كافة السلع بأسعار مخفضة، وسيتم تدعيمه بسلع جديدة استعدادا لشهر رمضان.

 

فيما أكد الدكتور أشرف إسماعيل مدير الطب البيطرى بالجيزة، على أن هناك توجيها من اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة بتكثيف حملات التفتيش على جميع المحال خاصة محال اللحوم للتأكد من صحة وصلاحية المعروض، حفاظا على أرواح المواطنين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة