فى مؤتمر لدعم المشروعات الصغيرة..

محافظ بنى سويف: لن ندخر جهدًا فى دعم مشروعات الشباب الإنتاجية والمتميزة

الأربعاء، 26 أبريل 2017 02:54 م
محافظ بنى سويف: لن ندخر جهدًا فى دعم مشروعات الشباب الإنتاجية والمتميزة محافظ بنى سويف يكرم أسر الشهداء
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، على أهمية الاتجاه نحو المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة فى مجالات الإنتاج المتنوعة لما توفره من فرص عمل ودعم للاقتصاد القومى، مشيرًا إلى أن الدولة تدعم هذا التوجه من خلال العديد من البرامج والأنشطة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى والتى أثمرت عن زيادة مطردة فى الإقبال على المشروعات الصغيرة.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ، مؤتمر تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والذى تم تنظيمه بمركز شباب مدينة سمسطا، لبحث سبل تدعيم مثل هذه المشروعات وإيجاد الحلول العاجلة لمشاكل الشباب الذى يعيش تجربة هذا النوع من المشروعات، فى حضور النائب حسام العمدة عضو مجلس النواب والدكتور جلال عبد الكريم رئيس المدينة والمحاسب مروان محمد مدير الصندوق الاجتماعى ببنى سويف والأستاذ محمد سيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن حبيب أشار الجهود المبذولة فى هذا المجال من خلال العديد من الخطوات من أهمها التعاون مع الجمعيات الاهلية والجهات العاملة فى هذا المجال فى توفير أوجه متعددة لتمويل مشروعات الشباب، فضلاً عن توفير كافة التيسيرات اللازمة لتسهيل تنفيذ خطة هذه الجمعيات فى مجال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتاً إلى سعى المحافظة فى فتح مجالات تنموية متعددة لتوفير آفاق وفرص جديدة أمام المواطنين خاصة الشباب وتشجيعهم على هذا النوع من المشروعات.

وأضاف حبيب، إننا نسعى لتنفيذ حزمة من الإجراءات لدعم عودة القرية للإنتاج بهدف تحسين الأحوال المعيشية بالقرية حيث يجرى حالياً اعداد قاعدة بيانات تضم معلومات دقيقة عن ما يميز كل قرية من مقومات وأنشطة وحرف مع الاستعانة بشباب هذه القرى والعزب والنجوع وتوفير الدعم لهم لتنفيذ مشروعات إنتاجية بقرى بنى سويف والبالغ عددهم 222 قرية وحوالى 900 تابعًا.

 وخلال المؤتمر استعرض عدد من الشباب تجاربهم الناجحة فى هذا المجال وكيف أنهم واجهوا كل التحديات والصعوبات ومستوى الدعم الذى وجدوه من المحافظة وأجهزتها حتى حققوا طموحاتهم وحصولهم على فرص عمل حقيقية ذات قيمة ومصدر دخل أتاح لهم حياة كريمة.

 ودعا محافظ بنى سويف، الشباب إلى الاجتهاد والبحث عن فرص عمل من خلال المشروعات الصغيرة خاصة الإنتاجية وعدم انتظار الوظيفة الحكومية التى قد لا تتوافر فى الفترة الحالية ولاتوفر مصدر دخل مناسب مقارنة بالعمل الحر والنجاح فى إقامة مشروع إنتاجى، مؤكداً أن المحافظة لن تدخر جهداً فى دعم كل شاب مجتهد يمتلك أفكاراً متميزة ولديه الرغبة فى اقتحام مجال العمل الحر والإنتاج حتى يصل إلى تحقيق طموحاته ويمثل نموذجا ناجحاً يقتدى به فى هذا الصدد.

واستعرض المحاسب مروان محمد مدير الصندوق الاجتماعى انجازات الصندوق فى هذا المجال خلال الفترة الحالية والماضية وعدد من النماذج الناجحة التى اقتحمت سوق العمل الحر ومجال المشروعات الصغيرة، مشيداً بالدعم الذى يتلقاه من محافظ بنى سويف واستمرارية توجيهاته بتوفير مزيد من الدعم للشباب والمواطنين فى هذا الاتجاه.

وطرح عدد من المواطنين والشباب بعض المشكلات التى تواجههم خلال سعيهم فى تنفيذ مشروعاتهم، والتى وجه المحافظ بسرعة دراستها مع الجهات المعنية وتوفير الحلول السريعة لها وإعداد تقرير بها وماتم حله منها مع متابعة هؤلاء الشباب فى كل ما يستجد من تحديات قد تواجههم لسرعة حلها وتذليلها أولاً باول.

واستمع المحافظ لعدد من المشروعات والأفكار التى طرحها مجموعة من الشباب فى مجالات التصنيع الزراعى والحيوانى وغيرها ويطلبون مساعدتهم فى تنفيذها،حيث طالبهم المحافظ بتقديم هذه المشروعات فى صورة دراسات مكتوبة تتناول كل النواحى فنيا واقتصاديا وآليات تنفيذها لتتمكن المحافظة بشكل سريع بالتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدنى لتنفيذها على أرض الواقع.

وعلى هامش المؤتمر كرم المحافظ عددًا من أسر الشهداء من مركز ومدينة سمسطا، وعدد من الطلاب المتفوقين والفائزين فى مسابقة تقويم التى نظمتها المحافظة كأكبر مسابقة تعليمية ضمت 1000 طالبا وطالبة باستخدام تطبيق تقويم والذى يتيح فرص تقييم متكاملة لتقييم الطالب والمعلم والمنظومة التعليمية بأكملها حيث تسعى المحافظة لتعميميه على مستوى الإدارات التعليمية السبع.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة