مهاب مميش يستعرض مشروع محور القناة.. ويؤكد: نخطط لبناء السفن العملاقة

الأربعاء، 26 أبريل 2017 12:55 م
مهاب مميش يستعرض مشروع محور القناة.. ويؤكد: نخطط لبناء السفن العملاقة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
كتب محمد الجالى – سمير حسنى - محمد شعلان – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، تطورات العمل بمشروع تنمية محور قناة السويس، مؤكداً أن المنطقة تمثل سوقا إقليميا وعالميا وداخليا.

 

وقال "مميش"، خلال مشاركته بفعاليات اليوم الثانى، من المؤتمر الدورى الثالث للشباب، إنه من المتوقع أن تستحوذ الدول الصاعدة كالصين والهند وكوريا الجنوبية وفيتنام على السوق الأمريكية والأوروبية بحلول 2020، مضيفاً: "بضاعتهم لازم تمر من القناة.. ولولا قناة السويس الجديدة لظهرت قنوات بديلة فى المنطقة".

 

وأشار إلى أن محور التنمية يتضمن من 6 موانى، جارى تطويرهم، وسيضم منطقة صناعية لتجميع السيارات وأخرى لصناعات الإلكترونيات والأثاث والمنسوجات، ومراكز أصلاح وصيانة السفن، مشيراً إلى أنه هناك مخطط لبناء السفن العملاقة لأول مرة فى منطقة الجنوب والخليج العربى، بالإضافة لتصنيع الحاويات بالتعاون مع المصانع الحربية، مشددا على أهمية التشريعات الجاذبة للاستثمار، مضيفاً: "سيتم توفير الأراضى من خلال حق الانتفاع، ومفيش تمليك، وسنكون قادرين على غزو السوق الإفريقية والعربية".

 

وأكد أنه من حق شباب سيناء الحصول على فرص عمل بمشروعات التنمية بمحور قناة السويس، بعد حصولهم على الخدمات لصحية والتعليمية والمجتمعية الكاملة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة