الجيش الأمريكى يخطط للسيطرة على عقول الجنود لتطوير قدراتهم ومهاراتهم

الخميس، 27 أبريل 2017 04:06 م
الجيش الأمريكى يخطط للسيطرة على عقول الجنود لتطوير قدراتهم ومهاراتهم التحكم فى العقل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث من موقع "ديلى ميل" البريطانى، أن الجيش الأمريكى يبحث هذه الفترة فى طرق السيطرة على عقول الجنود لتعزيز قدراتهم المعرفية، إذ قالت وكالة البحوث الدفاعية الأمريكية "DARPA" إنها تمول ثمانية جهود بحثية منفصلة لتحديد ما إذا كان التحفيز الكهربائى يمكن استخدامه بأمان على أدمغة الجنود من أجل  تعزيز التعلم وتسريع مهارات التدريب أم لا.

 

ويهدف هذا البرنامج الذى أطلق عليه الجيش الأمريكى اسم TNT لزيادة قدرات الجنود التعليمة، عن طريق عملية تتم عبر التحفيز الكهربائى، وتم الإعلان عن البرنامج لأول مرة العام الماضى، لكن الآن تعمل سبع مؤسسات على فهم كيفية القيام بذلك.

 

التحفيز الكهربائى
التحفيز الكهربائى

 

وقال دوغ ويبر مدير البرنامج إن DARPA تعمل الآن على دراسة إمكانية زيادة مهارات الجنود ذات الصلة بالأمن القومى من خلال التقنيات الجديدة التى تسيطر على العقل، إذ يعمل الباحثون على تحديد الآليات الفسيولوجية التى يمكن أن تجعل الدماغ أكثر ذكاءً، ويمكن هذا على سبيل المثال أن يستخدم فى التعجيل بعملية تعلم اللغات الأجنبية.

 

جدير بالذكر أن فريق فى مركز تكساس الطبى الحيوى فى جامعة تكساس يدرس حاليا إمكانية تحقيق هذا الأمر ونتائجه وتأثيره على الجنود، بعد أن قدم إليهم الجيش الأمريكى عقدا بقيمة تصل إلى 5.8 مليون دولار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة